• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 24/01/2018 - 08:35 بتوقيت نيويورك

كتاب إسرائيلي يكشف النقاب عن خطة شارون لـ«اغتيال عرفات»

كتاب إسرائيلي يكشف النقاب عن خطة شارون لـ«اغتيال عرفات»

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف الصحفي والمؤلف الإسرائيلي، رونين بيرجمان، النقاب عن إصدار وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، أريل شارون، أوامر للجيش الإسرائيلي في عام 1982 بضرب طائرة ركاب من أجل اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات.

وأشار «بيرجمان» في عرض لكتابه الجديد الذي بثته صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، الأربعاء، على موقعها الإلكتروني، إلى أن الطائرة التي أصدر «شارون» أوامر بضربها لاغتيال «عرفات» كانت تقل 30 طفلا فلسطينيا من مصابي مجزرة صبرة وشاتيلا.

ولفت الصحفي الإسرائيلي أن عملية الاغتيال التي تم التخطيط لها بالتنسيق مع جهاز الموساد بحق الرئيس الفلسطيني الراحل تم إلغاؤها، إلا أنه أكد أنه هذه العملية كانت واحدة من العديد من المخططات الإسرائيلية الرامية لاغتيال عرفات.

وقال «بيرجمان»: «أصدر شارون أوامر لمقاتلات إسرائيلية من طراز (إف-16 إس) و(إف-15 إس) بملاحقة طائرة ركاب تحمل مصابين فلسطينيين لشكه في أنها تقل (عرفات) أيضا، ومن ثم اعتمدت العناصر الإسرائيلية التي كانت تتربص بالرئيس الفلسطيني في مطار أثينا على استغلال حالة التراخي الأمني هناك في منطقة هبوط الطائرات الخاصة لتنفيذ عملية الاغتيال».

وأضاف الصحفي الإسرائيلي «تلقت العناصر الإسرائيلية التي كانت تتابع الطائرة أوامر بعدم إطلاق النار إلا في حالة تلقيها أوامر مباشرة من القيادة حال التأكد من أن عرفات على متن الطائرة، لكن لم يتم إصدار أوامر بتأكيد إطلاق النار».

ورجح «بيرجمان» أن الشخص الذي كان يستقل الطائرة هو الشقيق الأصغر لـ«عرفات» وليس الرئيس الفلسطيني نفسه.

واختتم الصحفي الإسرائيلي عرضه لمقتطفات من الكتاب بالقول أن إسرائيل خصصت 4 مقاتلات عسكرية، في الفترة من نوفمبر 1982 وحتى يناير 1983، لاغتيال «عرفات» فور تحديد موقعه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات