• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 26/01/2018 - 03:46 بتوقيت نيويورك

واشنطن: لا تحالف مع روسيا فى سوريا فى ظل تهديد إيران

واشنطن: لا تحالف مع روسيا فى سوريا فى ظل تهديد إيران

المصدر / وكالات

استبعد رئيس مجلس النواب الأمركى، بول راين التوصل إلى "تحالف إستراتيجي" بين واشنطن وموسكو فى سوريا، مشيرا إلى أن واشنطن تركز على "التهديد الإيراني" فى الشرق الأوسط.

وقال راين، فى جلسة حوارية خلال زيارة للإمارات العربية المتحدة، “لا أرى تحالفا استراتيجيا، بل ربما تقاربا تكتيكيا فى أوقات مناسبة"، مضيفا "لا أظن أن روسيا بدورها تتطلع إلى ذلك" التحالف الاستراتيجي.

وتابع "الأهم بالنسبة لنا فى سوريا هو هزيمة تنظيم داعش ومنع إيران من بناء جسر برى ومنع حزب الله من ترسيخ موطئ قدم له". حسبما ذكرت "سكاى نيوز عربية".

وتساءل راين "هل هذا أمر يمكن أن تتقبله روسيا؟ هل يمكن أن تعيد هيكلة علاقتها بإيران حتى يكون لنا تحالف تكتيكي؟".

وأضاف راين "نحن نركز على التهديد الإيرانى الذى له صلة بالاستقرار الإقليمي" فى الشرق الاوسط موضحا أن الإدارة الأميركية "تسعى لتحميل النظام (الإيراني) مسؤولية (أفعاله) وتتخذ إجراءات ملموسة للحد من النزعة التوسعية الإيرانية".

وتطرق راين أثناء الجلسة الحوارية فى أبوظبى أيضا إلى الحرب فى اليمن والتعاون العسكرى بين الولايات المتحدة والإمارات فى التصدى للمتطرفين وشبكة القاعدة فى جنوب اليمن

الأكثر مشاهدة


التعليقات