• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 30/01/2018 - 08:33 بتوقيت نيويورك

خلال أيام .. لقاء فلسطيني إسرائيلي في القدس

خلال أيام .. لقاء فلسطيني إسرائيلي في القدس

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم، أنه من المقرر عقد لقاء بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين كبار في القدس في الأيام المقبلة، في أول اجتماع على مستوى رفيع بين الجانبين منذ قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المسؤول، إن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله سيلتقي مع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون في مكتب كحلون في القدس يوم الأحد المقبل، دون المزيد من التفاصيل.

ويجتمع كحلون والحمد الله بشكل متكرر لبحث قضايا اقتصادية ومتعلقة بالبنى التحتية. ويعود آخر لقاء بينهما إلى 30 من أكتوبر الماضي.

ولم يكن بالإمكان الحصول على تعليق فوري من الجانب الفلسطيني بشأن الاجتماع.

وسيكون اجتماع الأحد أول اجتماع منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والتوجيه بنقل السفارة الأمريكية إليها، ما أثار إدانات حازمة من العالمين العربي والإسلامي ومن المجتمع الدولي.

وشهدت العلاقات الفلسطينية الأمريكية توترا شديدا بعد قرار ترامب والذي أنهى عقوداً من الدبلوماسية الأمريكية المتريثة، وأكد الفلسطينيون أنه ليس بإمكان الولايات المتحدة لعب دور الوسيط في عملية السلام.

وجمدت واشنطن 65 مليون دولار أمريكي مخصصة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وكان ترامب هدد أوائل الشهر الجاري بقطع المساعدات المالية عن الفلسطينية في تغريدات على موقع "تويتر"، متهما أياهم برفض التفاوض مع إسرائيل.

والقدس في صلب النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين الذين يتمسكون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة في حين أعلنت إسرائيل القدس المحتلة منذ 1967 "عاصمتها الأبدية" في 1980.

وسيتوجه الحمد الله، إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع "طارئ" الأربعاء للجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة للفلسطينيين.

وقال بيان حكومي فلسطيني، ان الحمد الله سيقوم باستعراض "الأزمة المالية الخانقة التي تواجه السلطة الوطنية نتيجة الانخفاض الحاد في الدعم الخارجي" للسلطة الفلسطينية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات