• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ليبيا: إسقاط طائرة تركية في ضواحي طرابلس سلاح الجو التركي يعلن قصف شمال بغداد اشتباكات علي الحدود الباكستانية تسفر عن مقتل وإصابة 4 من الحرس الثوري الإيراني وساطة عمانية للإفراج عن ناقلة بريطانيا لدي إيران هجوم انتحاري غرب باكستان يسفر عن قتلي وجرحي تركيا: خبر وفاة "أردوغان" كاذب إسرائيل تستعد لحماية سفنها من "التهديدات الإيرانية" بريطانيا تُعلق رحلتها الجوية إلى مصر أمريكا تُهين وزير الخارجية الإسرائيلية جنود وطائرات وأنظمة صاروخية.. بدء الانتشار الأميركي في السعودية واشنطن: لن نسمح لإيران بإغلاق الملاحة بمياه الخليج ​ارتفاع عدد قتلى انفجار بمصنع للغاز في وسط الصين إلى 15 شخصا مخابرات كوريا الجنوبية تفجر مفاجأة بشأن إعدام بيونج يانج الخبراء النوويين اليابان تعقد انتخابات مجلس المستشارين وسط تقدم حزب شينزو آبي إف 22 الشبح.. سلاح أمريكا لضرب إيران من قطر

الإثنين 05/02/2018 - 05:59 بتوقيت نيويورك

60 ألف مريض بالسرطان بينهم 12% أطفال يعانون في اليمن بسبب الحرب

60 ألف مريض بالسرطان بينهم 12% أطفال يعانون في اليمن بسبب الحرب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت منظمة الصحة العالمية في تقرير حديث لها، إن أكثر من 60 ألف مريض بالسرطان يتلقون العلاج منهم 12% من الأطفال،  في المركز الوطني للأورام في صنعاء منذ عام 2005، غير أن  المركز الذي يتلقى المرضى من جميع أنحاء البلاد، توقفت ميزانيته السنوية تماماً.

وذكر التقرير أن حياة مرضى السرطان في اليمن تفاقمت بسبب الصراع الممتد منذ ثلاثة أعوام، والذي أدى إلى انهيار تدريجي للنظام الصحي في البلاد.

وقالت المنظمة  نقلا عن مدير المركز الوطني للأورام  الدكتورعلي الأشول "نحن نحاول أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على العمل، ولكن ليس لدينا ما يكفي من الأدوية، وليس لدينا خيار سوى مشاهدة مرضانا يموتون بسبب نقص العلاج".

وأضاف: أن المرضى الفقراء يتركوننا ويموتون في المنزل لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج".

ولفت تقرير المنظمة إلى أن أن العلاج للأمراض غير السارية مثل السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم متاح في حوالي 20٪ فقط من المرافق الصحية في جميع أنحاء اليمن، وأنه نتيجة لذلك، فإن هذه الحالات المزمنة تقتل الآن عددا أكبر من الناس من الرصاص أو القنابل، مما يمثل 39 في المائة من مجموع الوفيات المبلغ عنها في عام 2017.

التعليقات