• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد إغلاق المحتجين الطرق.. البرلمان اللبناني يؤجل جلسته السيسي يبحث تعزيز مجالات التعاون مع ألمانيا نتنياهو شاكرا ترامب: لقد صححت ظلما تاريخيا! وزير دفاع كوريا الجنوبية في السعودية لتعزيز العلاقات العسكرية البرلمان العربي يرفض قطعيا الإعلان الأمريكي بشأن المستوطنات الإسرائيلية قوى العراق السياسية تمهل عبدالمهدي 45 يوماً لتنفيذ الإصلاحات لبنان.. محتجون يغلقون الطرق وتأجيل جلسة البرلمان لموعد لاحق بنوك لبنان تفتح أبوابها من جديد وسط تخوفات أمنية انطلاق عملية مبادلة ثلاثة من قادة "طالبان" برهينتين غربيين في قطر فضيحة جنسية تشعل القلاقل في قصر الملكة "إليزابيث" تل أبيب تشيد بموقف أمريكا باعترافها بالمستوطنات في الضفة الغربية روسيا تندد بوجود مستوطنات إسرائيلية في الضفة وتصفها بـ"غير شرعية" لليم الخامس من التظاهرات الإيرانية.. مقتل ضابط في الاشتباكات وإصابة عنصرين آخرين كوريا الجنوبية: اثنين من المواطنين على متن السفن المخطوفة في البحر الأحمر التلفزيون السوري: وقوع انفجارات قرب مطار دمشق

الاثنين 05/02/2018 - 05:59 بتوقيت نيويورك

60 ألف مريض بالسرطان بينهم 12% أطفال يعانون في اليمن بسبب الحرب

60 ألف مريض بالسرطان بينهم 12% أطفال يعانون في اليمن بسبب الحرب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت منظمة الصحة العالمية في تقرير حديث لها، إن أكثر من 60 ألف مريض بالسرطان يتلقون العلاج منهم 12% من الأطفال،  في المركز الوطني للأورام في صنعاء منذ عام 2005، غير أن  المركز الذي يتلقى المرضى من جميع أنحاء البلاد، توقفت ميزانيته السنوية تماماً.

وذكر التقرير أن حياة مرضى السرطان في اليمن تفاقمت بسبب الصراع الممتد منذ ثلاثة أعوام، والذي أدى إلى انهيار تدريجي للنظام الصحي في البلاد.

وقالت المنظمة  نقلا عن مدير المركز الوطني للأورام  الدكتورعلي الأشول "نحن نحاول أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على العمل، ولكن ليس لدينا ما يكفي من الأدوية، وليس لدينا خيار سوى مشاهدة مرضانا يموتون بسبب نقص العلاج".

وأضاف: أن المرضى الفقراء يتركوننا ويموتون في المنزل لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج".

ولفت تقرير المنظمة إلى أن أن العلاج للأمراض غير السارية مثل السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم متاح في حوالي 20٪ فقط من المرافق الصحية في جميع أنحاء اليمن، وأنه نتيجة لذلك، فإن هذه الحالات المزمنة تقتل الآن عددا أكبر من الناس من الرصاص أو القنابل، مما يمثل 39 في المائة من مجموع الوفيات المبلغ عنها في عام 2017.

التعليقات