• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/02/2018 - 05:59 بتوقيت نيويورك

60 ألف مريض بالسرطان بينهم 12% أطفال يعانون في اليمن بسبب الحرب

60 ألف مريض بالسرطان بينهم 12% أطفال يعانون في اليمن بسبب الحرب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت منظمة الصحة العالمية في تقرير حديث لها، إن أكثر من 60 ألف مريض بالسرطان يتلقون العلاج منهم 12% من الأطفال،  في المركز الوطني للأورام في صنعاء منذ عام 2005، غير أن  المركز الذي يتلقى المرضى من جميع أنحاء البلاد، توقفت ميزانيته السنوية تماماً.

وذكر التقرير أن حياة مرضى السرطان في اليمن تفاقمت بسبب الصراع الممتد منذ ثلاثة أعوام، والذي أدى إلى انهيار تدريجي للنظام الصحي في البلاد.

وقالت المنظمة  نقلا عن مدير المركز الوطني للأورام  الدكتورعلي الأشول "نحن نحاول أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على العمل، ولكن ليس لدينا ما يكفي من الأدوية، وليس لدينا خيار سوى مشاهدة مرضانا يموتون بسبب نقص العلاج".

وأضاف: أن المرضى الفقراء يتركوننا ويموتون في المنزل لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج".

ولفت تقرير المنظمة إلى أن أن العلاج للأمراض غير السارية مثل السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم متاح في حوالي 20٪ فقط من المرافق الصحية في جميع أنحاء اليمن، وأنه نتيجة لذلك، فإن هذه الحالات المزمنة تقتل الآن عددا أكبر من الناس من الرصاص أو القنابل، مما يمثل 39 في المائة من مجموع الوفيات المبلغ عنها في عام 2017.

الأكثر مشاهدة


التعليقات