• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد إغلاق المحتجين الطرق.. البرلمان اللبناني يؤجل جلسته السيسي يبحث تعزيز مجالات التعاون مع ألمانيا نتنياهو شاكرا ترامب: لقد صححت ظلما تاريخيا! وزير دفاع كوريا الجنوبية في السعودية لتعزيز العلاقات العسكرية البرلمان العربي يرفض قطعيا الإعلان الأمريكي بشأن المستوطنات الإسرائيلية قوى العراق السياسية تمهل عبدالمهدي 45 يوماً لتنفيذ الإصلاحات لبنان.. محتجون يغلقون الطرق وتأجيل جلسة البرلمان لموعد لاحق بنوك لبنان تفتح أبوابها من جديد وسط تخوفات أمنية انطلاق عملية مبادلة ثلاثة من قادة "طالبان" برهينتين غربيين في قطر فضيحة جنسية تشعل القلاقل في قصر الملكة "إليزابيث" تل أبيب تشيد بموقف أمريكا باعترافها بالمستوطنات في الضفة الغربية روسيا تندد بوجود مستوطنات إسرائيلية في الضفة وتصفها بـ"غير شرعية" لليم الخامس من التظاهرات الإيرانية.. مقتل ضابط في الاشتباكات وإصابة عنصرين آخرين كوريا الجنوبية: اثنين من المواطنين على متن السفن المخطوفة في البحر الأحمر التلفزيون السوري: وقوع انفجارات قرب مطار دمشق

الاربعاء 07/02/2018 - 05:16 بتوقيت نيويورك

وباء غامض يهاجم صنعاء

وباء غامض يهاجم صنعاء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت مصادر طبية يمنية ظهور وباء جديد في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية وسط تكتم شديد من جانب السلطات الصحية الخاضعة للميليشيات.

وأشارت المصادر إلى أن أعراض الوباء الجديد تشبه إنفلونزا الطيور، من دون ذكر توصيف طبي لهذا الوباء الجديد.

مصادر طبية في المختبر المركزي في صنعاء أكدت اكتشاف وباء جديد يشبه إنفلونزا الطيور تسبب حتى الآن بوفاة عدد من المرضى، وتسجيل أكثر من 90 حالة إصابة.

وفيما أكدت المصادر أن ميليشيات الحوثي تتكتم على ظهور المرض وانتشاره، قالت مصادر طبية لنيوز يمن إن ظهور الوباء مرتبط بتكدس المخلفات في الشوارع والأحياء السكنية، وانتشار الكلاب الضالة.

المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الانقلابيين غير المعترف بها، عبدالحكيم الكحلاني، نفى لنيوز يمن انتشار إنفلونزا الطيور، وأشار في تصريحات صحافية إلى أن السلطات الصحية في صنعاء لا تستطيع التأكيد أن الوباء الذي انتشر مؤخراً وتسبب بوفاة 16مواطناً هو إنفلونزا الخنازير أو إنفلونزا الطيور، وذلك لعدم توفر المحاليل التشخيصية.

وأضاف أنه تم رصد حالات إصابة متزايدة بالإنفلونزا الشديدة مع موجة البرد، استدعى بعضها تنويم المصابين في المستشفيات، وتدهورت حالات عدة منها سريعاً وفارقت الحياة.

وأوضح الكحلاني أن إجمالي حالات الإصابة بالفيرس المسجلة بلغت خلال ديسمبر 2017 ويناير 2018، أكثر من 90 حالة إصابة، وبلغ عدد الوفيات 16 حالة في العاصمة صنعاء ومحافظات إب وذمار وصعدة.

التعليقات