• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 12/02/2018 - 02:34 بتوقيت نيويورك

الصين تطمح لدور أكبر في إعادة إعمار سوريا

الصين تطمح لدور أكبر في إعادة إعمار سوريا

المصدر / وكالات

قال السفير الصيني لدى دمشق تشي تشيانجين، إن بلاده تنوي أن تلعب دورا أكبر في تطوير وإعادة إعمار سوريا بعد الحرب عن طريق زيادة حجم المساعدات المقدمة للحكومة الشرعية في دمشق.

وأعلن في حديثه لوكالة "شينخوا" الصينية": أعتقد أنه حان الوقت لأن نركز جهودنا على تطوير وإعادة إعمار سوريا. وبرأيي ستلعب الصين دورا أكبر في هذه العملية عن طريق تقديم المزيد من المساعدات للشعب السوري والحكومة الشرعية".

وتدل المعلومات الأخيرة على أن الصين قدمت أكثر من مرة مساعدات لتطوير الشأن الصحي في سوريا. وتم توجيه آخر منحها النقدية لتطوير قسم الإسعاف في مشفى المواساة في دمشق.

وعبر الدبلوماسي الصيني أثناء زيارته إلى هذا المشفى، أمس الأحد، عن أمله بأن تساعد المنحة النقدية الصينية في رفع مستوى المساعدة الطبية للسكان المحليين.

كما أفاد بأن حكومة بلاده وقعت مع الحكومة السورية خلال العام الماضي 3 اتفاقيات تتعلق بتقديم المساعدات الإنسانية بكلفة إجمالية تجاوزت 40 مليون دولار أمريكي، مبينا أن الجانبين سيبحثان قريبا تنفيذ العديد من المشروعات بما في ذلك تطوير إمدادات الكهرباء والنقل العام.

وجدد تأكيد حرص بلاده وسعيها المستمر لتقديم كل ما يلزم من دعم ومساعدات للشعب السوري في جميع المجالات الصحية والإنسانية والعلمية والاقتصادية والسياسية وتبادل الخبرات المشتركة سواء من خلال التعاون الثنائي المشترك أو من خلال التعاون مع المنظمات الدولية منوها بمتانة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين وضرورة تعزيزها خلال المرحلة القادمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات