• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 25/02/2018 - 06:06 بتوقيت نيويورك

اليمن: مكتب الصحة يعلن "تعز" محافظة موبوءة بالأمراض

اليمن: مكتب الصحة يعلن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن مكتب الصحة بتعز، أن المحافظة موبوءة بالأمراض، منها مرض الكوليرا والاسهال المائي وحمى الضنك.

وحذر مدير عام مكتب الصحة بتعز، عبدالرحيم السامعي، في تصريح صحفي، من «جائحه» مع دخول فصل الصيف، تؤدي لانهيار الوضع الصحي، نتيجة الحالة التي وصلت إليها مستشفيات المدينة، جراء افتقارها للدعم من الحكومة ومن المنظمات الدولية.

وقال السامعي، إن «تعز تعد أسوء منطقة بالعالم، بوصول حالات سواء التغذية إلى 18 ألف حالة»، مضيفاً أن «مديريات المدينة ومديريات الساحل، هي أكثر المديريات، عرضة للوباء».

وفي سياق متصل، أكدت وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبد الحق، أن «تعز مدينة منكوبة وموبوءة بالكوليرا والدفتيريا، وسوء التغذية»، مضيفة أن «جبهات تعز كلها مفتوحة، وجرحى بعشرات الألاف، ولم تستطيع المستشفيات داخل المدينة أن تغطي كل هذا».

وأشارت إيلان إلى أن «تعز ساحة حرب مفتوحة غير عدن ومآرب، والمدنيين داخلين في معمعة حرب، وليس هناك الدعم المطلوب لأن الحكومة بنفسها متعثرة».

ولفتت إلى أن «المعوقات على الأرض كثيرة جداً، ومعارك التحرير المفترض أن تكون خاطفة وليست للإستنزاف»، مشددة على أن تعز «تحتاج عملية تحرير خاطفة، ومع عملية التحرير ستنجلي كل هذه المعاناة، وستكون أفضل من حالاً من عدن ومآرب».

وتعيش مدينة تعز وضعاً صحياً مأساوياً يتفاقم بشكل يومي، ناجم عن تردي الخدمات الطبية، ومنع دخول الإمدادات الطبية للمدينة نتيجة للحصار والحرب الدائرة في المدينة منذ ثلاثة أعوام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات