• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 27/02/2018 - 06:24 بتوقيت نيويورك

روسيا: إرهابي الغوطة الشرقية يحتجزون السكان كرهائن

روسيا: إرهابي الغوطة  الشرقية يحتجزون السكان كرهائن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعربت الرئاسة الروسية (الكرملين)، عن قلقها الشديد إزاء تطورات الوضع فى سوريا، محذّرة من احتمال إقدام الإرهابيين فى الغوطة الشرقية على استخدام السلاح الكيميائى.

وقال المتحدث باسم «الكرملين» دميترى بيسكوف، فى تصريح له مؤخراً: إن «الوضع فى سوريا يثير قلقاً كبيراً، وتعلمون أن الإرهابيين فى الغوطة الشرقية لا يسلمون الأسلحة ويحتجزون السكان كرهائن، وهو ما يجعل الوضع متوتراً للغاية»، لافتاً إلى أن التحذيرات التى أطلقتها وزارة الدفاع الروسية، استناداً إلى البيانات المتاحة تشير إلى إمكانية استخدام المواد الكيميائية من جانب الإرهابيين المختبئين فى الغوطة الشرقية كنوع من الاستفزاز.

ووصفت السفارة الروسية فى واشنطن فى بيان أمس، تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية بشأن فشل عملية أستانا لتسوية النزاع السورى بأنها مغرضة ومتناقضة،  وذكر بيان السفارة «لم يخطر فى بال أحد الحديث عن فشل محادثات جنيف، رغم أنها لم تستطع للأسف تحقيق أى أمور مهمة للتسوية السياسية فى سوريا حتى الآن».

وأشار البيان إلى أن «موسكو» لم تُشكك قط فى أهمية عملية «جنيف»، موضحاً أن الجولة السادسة من محادثات أستانا بشأن سوريا أثمرت اتفاقاً بين روسيا وتركيا وإيران على إنشاء منطقة رابعة لخفض التصعيد تقام فى محافظة إدلب كجزء من خطة تقودها «موسكو» لحلحلة النزاع المستمر منذ ست سنوات، إضافة إلى ثلاث مناطق أخرى فى شمال مدينة حمص وضواحى دمشق ومنطقة الغوطة الشرقية وعلى الحدود السورية مع الأردن فى محافظة درعا.

كما أعربت الخارجية الروسية، أمس، عن قلق «موسكو» من تهديدات الولايات المتحدة، باستخدام أساليب القوة ضد الحكومة السورية، موضحة أن هذه التهديدات تتناقض مع القرار الأممى حول الهدنة فى سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات