• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 28/02/2018 - 03:15 بتوقيت نيويورك

جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه

جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه

المصدر / وكالات

قال قائد القيادة المركزية الأميركية إن #روسيا تلعب دورا يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في سوريا، وتقوم بدور كل من "مشعل الحريق ورجل الإطفاء" في نفس الوقت بينما انهارت هدنة قصيرة الأجل أعلنتها موسكو من طرف واحد في منطقة #الغوطة_الشرقية قرب دمشق.

وأضاف القائد العسكري الأميركي جوزيف فوتيل خلال جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي "من الناحية الدبلوماسية والعسكرية تلعب موسكو دور كل من مشعل الحريق ورجل الإطفاء، حيث تشعل التوترات بين كل الأطراف في سوريا، ثم تلعب دور المحكم لحل النزاعات في محاولة لتقويض وإضعاف المواقف التفاوضية لكل طرف".

وقام #جيش_النظام السوري وحلفاؤه خلال الأسبوع المنصرم بقصف عنيف على الغوطة الشرقية، فيما يعد إحدى أعنف عمليات القصف التي شهدتها الحرب السورية مما أسفر عن مقتل مئات.

وفشلت دعوة روسية، الثلاثاء، لهدنة مدتها 5 ساعات يوميا في وقف القصف، إذ قال السكان إن طائرات حربية تابعة للنظام استأنفت قصف المنطقة بعد فترة هدوء وجيزة.

وقالت الأمم المتحدة إنه ثبت أن من المستحيل مساعدة المدنيين أو إجلاء الجرحى، وشددت على ضرورة التزام جميع الأطراف بوقف إطلاق النار لمدة 30 يوما كما طالب مجلس الأمن الدولي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات