• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/03/2018 - 04:31 بتوقيت نيويورك

بلير: نحن بعيدون جدا عن التوصل إلى اتفاق في سوريا

بلير: نحن بعيدون جدا عن التوصل إلى اتفاق في سوريا

المصدر / وكالات

في لقاء مع "يورونيوز" أعرب رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بليروأعرب البريطاني عن أمله، في أن يغير مسار الذي اتخذته بلاده إزاء الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وفيما يتعلق بسوريا، وإجابة عن السؤال المتعلق بكيفية تعامل بريطانيا مع هذا الملف، في ظل تقارير تفيد بأن أسلحة كيميائية استعملت في ذلك البلد، قال بلير إنه كان بالإمكان في مرحلة مبكرة من الأزمة في سوريا التوصل إلى اتفاق، بشأن عملية انتقالية عندما طلب من الرئيس السوري بشأر الأسد التنحي، ولكن بريطانيا لم تذهب لتنحيته، وهو ما مكن النظام من تعزيز موقعه بفضل دعم إيران وحزب الله له.

وقال بلير إن ما يتعرض له الشعب السوري اليوم هو جناية بحقه، وإنه ينبغي على جميع الدول بذل ما تستطيع لإيقاف المأساة هناك، والتمهيد لعملية انتقال سياسي، تخول للسوريين اختيار حكوماتهم بأنفسهم، واستبعد بلير امكانية التوصل إلى اتفاق في الوقت الراهن، مقرا بأن ذلك الهدف يظل بعيدا جدا. وختم بلير القول بأنه ما كان ينبغي للمأساة السورية بأن تحدث.

ومن جهة أخرى وفيما يتعلق بالبريكسيت قال بلير إنه هناك خياران أمام البريطانيين، ويتمثل الأول في الانسحاب من الاتحاد وذلك سيكون صعبا ومؤلما اقتصاديا بسبب فقدان إمكانية الدخول إلى الأسواق الأوروبية على حد قوله، فيما يتمثل الخيار الثاني في البقاء داخل أوروبا، أوروبا التي تتوخى الإصلاح. وانتقد بلير الأطراف المستعدة لاختيار البريكسيت على حساب كل شيء، بما في ذلك السلام في شمال ايرلندا.

وبين بلير أن التوصل إلى اتفاق يتعلق بصفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي، سيكون أمرا ليس من الهين التوصل إليه، وأن البرلمان سيصعب عليه التوصل إلى اتفاق، وحينها يمكن برأيه الرجوع إلى الشعب ليتخذ القرار النهائي بشأن البريكسيت.

الأكثر مشاهدة


التعليقات