• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 03/03/2018 - 03:59 بتوقيت نيويورك

الصين تنقذ صديقتها الكورية من فخ أميركي

الصين تنقذ صديقتها الكورية من فخ أميركي

المصدر / وكالات

أوقفت الصين طلبا من الولايات المتحدة بأن تدرج لجنة بمجلس الأمن 33 سفينة و27 شركة شحن ورجلا تايوانيا في قائمة سوداء "لخرقهم" عقوبات دولية على كوريا الشمالية.

وقدمت واشنطن قبل أسبوع الطلب في مجلس الأمن بهدف وقف ما أسمته أنشطة التهريب البحري الكورية الشمالية للحصول على نفط وبيع فحم.

ولم تعط الصين سببا لوقف الطلب الأميركي، لكن غالبا ما يستخدم هذا الإجراء عندما يكون أحد أعضاء مجلس الأمن يريد مزيدا من المعلومات.

وإذا ما اتفقت اللجنة -التي تتخذ قراراتها بالإجماع- سيتقرر فرض حظر على دخول الموانئ على السفن التي اقترحتها الولايات المتحدة، والتي من بينها 19 سفينة كورية شمالية. وسيكون لزاما على الدول أيضا إلغاء تسجيل السفن الأخرى غير الكورية الشمالية.

كما سيُفرض تجميد على أصول الشركات الـ27 المقترحة والشخص التايواني أيضا.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي اقترحت الولايات المتحدة إدراج ثماني سفن في قائمة سوداء من قبل الأمم المتحدة لتهريبها بضاعة محظورة من كوريا الشمالية، فوافقت اللجنة على حظر أربع سفن من دخول الموانئ عالميا في حين أجلت واشنطن محاولة لإدراج السفن الأربع المتبقية في قائمة سوداء.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي وافق بالإجماع على تعزيز العقوبات على كوريا الشمالية منذ 2006، في محاولة لوقف تمويل برامج بيونغ يانغ النووية وبرامجها للصواريخ البالستية وحظر صادرات من بينها الفحم والحديد والرصاص والمنسوجات والمأكولات البحرية وفرض حد أقصى لواردات النفط الخام والمنتجات النفطية المصفاة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات