• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/03/2018 - 04:29 بتوقيت نيويورك

بكين تحث الكوريتين على مواصلة التقارب

بكين تحث الكوريتين على مواصلة التقارب

المصدر / وكالات

دعت بكين الكوريتين في ضوء الإعلان عن قمة قريبة بينهما، إلى "اغتنام فرصة" التقارب الحاصل، للعمل على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان أصدرته مساء الثلاثاء، إنها ترحب بـ"النتيجة الإيجابية" للزيارة التي قام بها وفد كوري جنوبي رفيع المستوى إلى بيونغ يانغ والتقى خلالها الزعيم كيم جونغ اون.

وأضافت الخارجية الصينية: "نأمل أن تطبق كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية اتفاقهما هذا بصدق وان تواصلا جهودهما الرامية إلى المصالحة والتعاون"، مؤكدة استعداد بكين "لمواصلة أداء دورها في سبيل تحقيق هذه الغاية".

وكان المتحدث باسم الوزارة غينغ شوانغ قد شدد في وقت سابق من أمس الثلاثاء، أن التقارب بين الكوريتين "يجب أن يتسع" ليشمل الولايات المتحدة.

وإثر هذه الزيارة أعلنت سيئول أن الرئيس الكوري الجنوبي والزعيم الكوري الشمالي، اتفقا على أن يلتقيا نهاية أبريل في قمة تاريخية بينهما، مؤكدة أن بيونغ يانغ مستعدة لتعليق تجاربها النووية والصاروخية والحوار مع واشنطن في موضوع نزع سلاحها النووي.

وفي أعقاب الإعلان عن القمة المرتقبة بين الكوريتين، أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمؤشرات انفتاح كوريا الشمالية على حوار محتمل مع بلاده، مجددا في الوقت ذاته التأكيد على أن كافة الخيارات تبقى قائمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات