• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/03/2018 - 04:38 بتوقيت نيويورك

تيلرسون يبدأ جولة لإصلاح علاقات أميركا بإفريقيا

تيلرسون يبدأ جولة لإصلاح علاقات أميركا بإفريقيا

المصدر / وكالات

قد يقوم وزير الخارجية الأميركي بإصلاح العلاقات مع إفريقيا وشرح سياسة الرئيس #دونالد_ترمب حيال القارة السمراء أثناء زيارته إلى #إثيوبيا وعدة بلدان إفريقية أخرى هذا الأسبوع.

وسيكون #ريكس_تيلرسون أعلى مسؤول أميركي يزور إفريقيا منذ تولي الرئيس ترمب منصبه. وتأتي زيارته غداة المشاعر السيئة التي أثارتها تصريحات ترمب المبتذلة تجاه القارة.

ومن المقرر أن يصل تيلرسون إلى إثيوبيا، اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن ينقل رسالة مفادها بأن #الولايات_المتحدةملتزمة بمساعدة #إفريقيا، لكن الازدهار والاستقرار سيكونان مستحيلين دون السيطرة على الأوضاع الأمنية.

وتخضع العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى حال الطوارئ وسط احتجاجات مناهضة لحكومة. وتجمع نحو مائة محتج خارج مكتب تيلرسون في واشنطن يوم أمس.

وسيقضي تيلرسون نحو أسبوع في دول القارة التي تلعب أدواراً رئيسيا في مواجهة التحديات الأمنية في إفريقيا من بينها نيجيريا وتشاد وجيبوتي التي تضم القاعدة العسكرية الأميركية الدائمة والوحيدة في إفريقيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات