• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/03/2018 - 02:37 بتوقيت نيويورك

اليابان تحيي ذكرى ضحايا زلزال 2011

اليابان تحيي ذكرى ضحايا زلزال 2011

المصدر / وكالات

جرت اليوم الأحد في اليابان دقيقة الصمت إحياء لذكرى ضحايا زلزال وموجة تسونامي التي اجتاحت البلاد في مثل هذا اليوم منذ 7 سنوات.

وتم الإعلان عن دقيقة الصمت من قبل جميع القنوات التلفزيونية والإذاعية في كل أنحاء البلاد. وبدأت المراسم الرسمية لإحياء ذكرى الكارثة والتي بدأت في العاصمة اليابانية طوكيو بمشاركة أفراد الأسرة الامبراطورية وأعضاء الحكومة ونواب البرلمان الياباني.

وفي 11 مارس عام 2011 تعرضت اليابان زلزال قوي للغاية بقوة 9 درجات على مقياس ريختر وهو يعرف حاليا باسم الزلزال الكبير لشرق اليابان. ويرى العلماء أن احتمال وقوع مثل هذه الزلازل القوية يقع مرة كل 600 عام.

وتدل الإحصائيات الأخيرة على أن حصيلة ضحايا الزلزال بلغت 15895 شخصا في 12 محافظة يابانية، في حين لقي 93% منهم مصرعهم نتيجة موجات تسونامي. ولا يزال 2539 شخصا في 6 محافظة مفقودين حتى اليوم. كما اضطر نحو 30 ألف شخص للعيش في المخيمات المؤقتة حتى الآن.

وكانت الهزات الأرضية الضخمة تليها موجة تسونامي القوية التي بلغ ارتفاعها 14 مترا، أسفرت عن غرق 4 من أصل 6 وحدات لمحطة فوكوشيما الكهروذرية وتسببت في كسر نظام تبريد المفاعلات ووقوع أكبر كارثة في المحطات الكهروذرية بعد كارثة تشيرنوبل التي وقعت عام 1986.

ونتيجة هذه الكارثة شهدت اليابان انبعاثات كثيرة من الإشعاع إلى الماء والأجواء. ولا تزال سلسلة من المناطق السكنية القريبة من المحطة غير مناسبة للعيش حتى اليوم. ومن المتوقع أن تستمر إزالة آثار الكارثة بما فيها تفكيك المفاعلات نحو 40 عاما.

الأكثر مشاهدة


التعليقات