• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/03/2018 - 02:58 بتوقيت نيويورك

مظاهرات وخلافات قد تعجل برحيل نتنياهو

مظاهرات وخلافات قد تعجل برحيل نتنياهو

المصدر / وكالات

تظاهر مئات الإسرائيليين في وسط تل أبيب مساء أمس ضمن مظاهرات أسبوعية ضد الفساد تطالب برحيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. في غضون ذلك يلتقي نتنياهو قادة الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم لمناقشة أزمة سياسية يمكن أن تؤدي إلى انتخابات تشريعية مبكرة.

وقال المتظاهرون إنهم يتوقعون أن تؤدي المظاهرات إلى استقالة نتنياهو في ظل انضمام مزيد من الإسرائيليين إليها حسب قولهم. وتأتي التظاهرات على وقع ملفات فساد تلاحق نتنياهو وإبرام عدد من المقربين منه صفقات مع الشرطة للشهادة ضده.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة معاريف الإسرائيلية أن نحو مئة شخص نظموا تظاهرة مناوئة للتظاهرة الأولى، ومؤيدة لنتنياهو وحكومته، مشيرة إلى أنه لم تقع أي مناوشات بين الطرفين.

ومنذ يناير/كانون الثاني 2016، يتظاهر آلاف الإسرائيليين بشكل أسبوعي ضد الفساد الحكومي، ويطالبون نتنياهو بالاستقالة، على خلفية شبهات فساد ضده.

وسبق للشرطة الإسرائيلية أن أوصت في فبراير/شباط الماضي المستشار القانوني للحكومة أفيخاي ماندلبليت بإدانة نتنياهو بتهم تلقي الرشوة والخداع وخيانة الثقة في ملفي فساد.

وما زالت الشرطة تحقق مع نتنياهو في ملف فساد آخر يعرف بقضية بيزك أو الملف 4000، يشتبه فيه بتقديمه امتيازات كبيرة لشركة الاتصالات المحلية بيزك المملوكة لشاؤول ألوفيتش، مقابل تقديم تغطية إعلامية إيجابية له ولزوجته سارة، في موقع والا الإخباري، الذي يملكه ألوفيتش أيضا.

خلافات

وإلى جانب شبهات الفساد التي يواجهها نتنياهو ، فإنه يواجه خلافات داخل الائتلاف الحكومي الذي يقوده، فأعلن مكتبه أمس أن نتنياهو سيلتقي قادة الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم لمناقشة أزمة سياسية يمكن أن تؤدي إلى انتخابات تشريعية مبكرة.

ويشهد الائتلاف الحكومي خلافا كبيرا بشأن قانون ينص على إعفاء الشبان اليهود المتشددين من الخدمة العسكرية.

وترفض الأحزاب اليهودية المتشددة الموافقة على موازنة الدولة ما لم يعدل أو يلغى مشروع قانون الخدمة العسكرية الذي يصر وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان على تمريره دون تعديل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات