• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 13/03/2018 - 03:39 بتوقيت نيويورك

شكوى ضد ترمب لمنع نقل السفارة الأميركية للقدس

شكوى ضد ترمب لمنع نقل السفارة الأميركية للقدس

المصدر / وكالات

قررت مجموعة من المحامين البدء بإجراءات تقديم شكوى في المحكمة الاتحادية الأميركية ضد الرئيس دونالد ترمب لمنع نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وقال المحامي الفلسطيني غاندي أمين إن الدعوى سترفع بشكل شخصي، وسيشترك فيها إلى جانبه المحامي الأردني سمير الجراح والأميركي مارتن ماكين، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.

وأضاف أنهم سيحاولون إجبار المحكمة الفدرالية على منع نقل السفارة للقدس، لما يترتب على ذلك من مخالفة للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وتابع "سنطالب بالتعويض عن الأضرار التي يمكن أن تلحق بالسكان المقدسيين نتيجة نقل السفارة"، معتبرا أن نقل السفارة الأميركية سينزع الهوية العربية الإسلامية عن القدس مقابل هوية يهودية عنصرية محتلة بموجب القانون الدولي.

توكيلات ودعوى

وأوضح أمين أنهم سيقومون بجمع أكبر عدد من التوكيلات من المقدسيين في القضية ليجري رفع الدعوى خلال الشهر الجاري أو بداية أبريل/نيسان المقبل.

وسبق أن رفع المحامي أمين والمحاميان الأردني والأميركي دعاوى سابقة لدى ذات المحكمة ضد الخزينة الأميركية، معتبرين أنها لا تراقب تحويل أموال التبرعات الموجهة للمستوطنات الإسرائيلية المقامة في أراضي الضفة الغربية المحتلة.

يشار إلى أنه في وقت سابق من أمس الاثنين قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت إن السلطة الفلسطينية ستقدم قريبا شكوى في محكمة الجنايات الدولية ضد ترمب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوضح رأفت أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي سيقدم شكوى ضد الإدارة الأميركية على خلفية إعلان ترمب بشأن القدس لمخالفته كافة القوانين والقرارات الشرعية الدولية.

وكان ترمب قد أعلن في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017 القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، والبدء بإجراءات نقل سفارة بلاده إليها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات