• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 25/03/2018 - 04:22 بتوقيت نيويورك

نجاد يشكو استخبارات "الحرس الثوري" لخامنئي

نجاد يشكو استخبارات

المصدر / وكالات

شكا رئيس إيران السابق محمود أحمدي نجاد، في رسالة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي، من محاولات أجهزة استخباراتية وحكومية وقضائية إيرانية اتهامه بالتجسس، وتساءل عن حرية الرأي بالبلاد.

واتهم نجاد مخابرات "الحرس الثوري" والحكومة والقضاء والبرلمان بالعمل على "فبركة" اتهامه بالتجسس، عبر ممارسة ضغوط على مساعديه، مشيراً إلى أنه "أحبط المشروع".

كما دخل نجاد على خط الجدل الدائر بين الإيرانيين حول تصريحات المرشد بخصوص حرية التعبير في إيران، من دون معتقلين بسبب آرائهم السياسة، مطالباً إياه بإلزام القضاء باحترام حرية التعبير.

وأهم مطالب أحمدي نجاد من خامنئي لضمان حرية التعبير إقامة محاكمات علنية، وفق ما ينص عليه الدستور، وتعيين مرجع رسمي يحقق في تجاوزات الجهاز القضائي.

وفي منتصف مارس الحالي، وجه أحمدي نجاد رسالة إلى قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، مطالباً إياه بإعلان موقفه من اتهام مساعده حميد بقائي باختلاس نحو 4 ملايين ريال من أموال "فيلق القدس"، كانت مخصصة لتقديمها كهدايا لقادة أفريقيين، وفقاً لأحمدي نجاد. وأصدر القضاء الإيراني حكماً بتوقيف بقائي ونقله إلى سجن أفين الشهر الماضي، بعدما أدين بالسجن 15 عاماً، بتهمة اختلاس أموال حكومية، وأخرى للحرس الثوري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات