• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 28/03/2018 - 04:57 بتوقيت نيويورك

السعودية تتعاون مع بوينغ لدعم أسطولها

السعودية تتعاون مع بوينغ لدعم أسطولها

المصدر / وكالات

أعلن مسؤول سعودي أن بلاده ستوقع اتفاقا غير ملزم مع شركة بوينغ الأميركية المتخصصة في صناعة الطائرات لتوفير الدعم والتدريب لأسطول البلاد، في حين وقعت الرياض مذكرات بمليارات الدولارات تتعلق بشركات جديدة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الدفاعية أحمد الخطيب إن الرياض تتباحث مع شركات أميركية كبرى بشأن تعزيز عملياتها في المملكة في إطار جهود الوصول بالمكون المحلي لصناعاتها العسكرية إلى 50% بحلول عام 2030.

وأشار الخطيب -على هامش منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأميركي في نيويورك- إلى أن المملكة ستوقع مذكرة تفاهم مع بوينغ في سياتل.

ومذكرة التفاهم وثيقة تفوق في أهميتها خطاب النوايا لكنها لا تلزم أيا من الطرفين بالاتفاق.

وأضاف المسؤول السعودي لصحفيين "آمل أننا سنعلن عن مذكرات تفاهم أخرى مع شركات أميركية كبرى".

وخلال المنتدى أيضا، قالت السفارة السعودية في الولايات المتحدة إن المملكة وقعت 36 مذكرة تفاهم بقيمة إجمالية تجاوزت عشرين مليار دولار تتعلق بشراكات جديدة في أنشطة الأعمال.

وشملت مذكرات التفاهم شراكة بين غوغل التابعة لألفابت وأرامكو السعودية بشأن الخدمات السحابية، واتفاق تعاون بين أرامكو ورايثيون بشأن خدمات الأمن المعلوماتي.

كما نقلت وكالة الأنباء السعودية أن هيئة الاستثمار (حكومية) منحت 14 رخصة لشركات أميركية بملكية كاملة في المملكة بالرغم من حظر اللوائح المعمول بها الملكية الكاملة للشركات الأجنبية في البلاد.

ويأتي المنتدى ضمن الأنشطة المصاحبة لزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة المستمرة منذ 20 مارس/آذار الجاري، وتختتم مطلع أبريل/نيسان المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات