• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 06/04/2018 - 05:27 بتوقيت نيويورك

هايلي: ترامب يستمع تماما لكلام جنرالاته بشأن الانسحاب من سوريا!

هايلي: ترامب يستمع تماما لكلام جنرالاته بشأن الانسحاب من سوريا!

المصدر / وكالات - هيا

صرّحت المندوبة الأمريكية الدائمة في الأمم المتحدة نيكي هايلي بأن واشنطن لا تخطط في المستقبل القريب لسحب قواتها من سوريا وأنها ستتخذ القرار بهذا الشأن بعد القضاء التام على "داعش".

وسئلت هايلي خلال محاضرة ألقتها أمس بجامعة ديوك في ولاية كارولينا الشمالية هل تعتزم الولايات المتحدة، كما صرّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في القريب العاجل وضع حد  لوجودها العسكري في سوريا، فردت قائلة: "الرئيس يقول إن أولويتنا كانت دائما هزيمة داعش، وهو لا يقول إننا سننسحب حين ننتصر على داعش. هو يقول سوف نعمل مع شركائنا وأصدقائنا ونقرر ما سيكون لاحقا".

المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة أكدت أن تنظيم "داعش" يفقد مواقعه بسرعة، وأن واشنطن لن تسمح بعودته، مضيفة: "إن الرئيس يستمع تماما لجنرالاته في هذه المسألة لأنهم لا يريدون عودة داعش".

وكان ترامب صرّح في 29 مارس الماضي خلال مؤتمر صحفي بأنه مع انتهاء العملية العسكرية ضد تنظيم داعش، فإن استمرار وجود العسكريين الأمريكيين في سوريا يصبح بلا جدوى، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستغادر قريبا جدا هذا البلد.

ومع ذلك ووفق مصادر شبكة "CNN"، وقف وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايكل بومبيو، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض الأسبوع الجاري، وقفا ضد انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات