• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/04/2018 - 05:44 بتوقيت نيويورك

الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بعد قصفها مطار "T4 "

الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بعد قصفها مطار

المصدر / وكالات - هيا

توعد العميد عابدين خرم، قائد فيلق "عاشورا" التابع للحرس الثوري الإيراني إسرائيل بـ"رد حاسم" على عدوانها الأخير على مطار "T4 " العسكري في سوريا، والذي أودى بحياة 7 إيرانيين.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" عن خرم قوله في مراسم تشييع "أكبر زوار جنتي" الذي وُصف بأنه أحد المدافعين عن المقدسات من الذين قتلوا خلال الضربة الجوية الإسرائيلية: فليعلم العدو الصهيوني أنه سيتم الرد على جريمة إراقة الدماء الطاهرة للشهيد زوار جنتي وسائر الشهداء، في الوقت المناسب وبكل حزم ودقة".

وقال قائد فيلق "عاشوراء" إن أحلام إسرائيل مثلما أحبطت "في مشروعها من الفرات إلى النيل فقد أحبطت أحلامها أيضا في ابتلاع العالم الإسلامي لأنها الآن محاصرة من جبهة فلسطين والشام".

ولفت خرم إلى أن "المدافعين عن المقدسات يستشهدون في الغربة بعيدا عن الوطن وهؤلاء بالذات استشهدوا على يد الكيان الصهيوني المزيف القاتل للأطفال"، مشيرا إلى أن هؤلاء "توجهوا للميدان حينما كان الفكر التكفيري الداعشي آخذا بالانتشار، وهؤلاء جعلوا جبهة المقاومة تفرض التراجع على الدواعش من خندق إلى خندق ورووا أرض الأمة الإسلامية للقضاء على  الدواعش وفكرهم".

تفاصيل عن هويات القتلى الإيرانيين في قصف مطار "T4"

وفي سياق آخر، كشف فرزين نديمي، الخبير في الشؤون الإيرانية عن معلومات تفصيلية عن العسكريين الإيرانيين التابعين للحرس الثوري القتلى، مشيرا إلى أن العقيد مهدي دهقان يزدلي، هو أحد قادة قاعدة الشهيد عبد الكريمي للطائرات من دون طيار.

وأوضح نديمي أن هذه القاعدة غير مشهورة لكنها نشطة ومحمية بشكل جيد، وهي تابعة لوحدة الدفاع الجوي للحرس الثوري، وهي تتشارك مع مطار "كاشان" الواقع على مسافة 190 كيلو متر جنوبي طهران، مدرجا يبلغ طوبه 3 آلاف متر.

وأفاد الخبير المقيم في الولايات المتحدة بأن المسؤولين الإيرانيين حددوا هوية القتلى الآخرين وهم:

أكبر زوار جنتي، وينتمي إلى وحدة يزدلي.

عمار موسوي، تابع لوحدة غير معروفة في الحرس الثوري.

مرتضى بصيري بور، يحمل رتبة ملازم أول وهو تابع لقاعدة للحرس الثوري في محافظة خراسان الجنوبية.

حامد رضائي، وهو أيضا أحد أفراد وحدة غير معروفة في الحرس الثوري.

حجة الله نوتشمي، ينتمي لوحدة غير معروفة للحرس الثوري.

مهدي لطفي نياسر وهو قيادي في قوات "الباسيج" في مدينة قم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات