• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 17/04/2018 - 03:29 بتوقيت نيويورك

واشنطن بوست: ترمب أجَّل عقوبات جديدة ضد روسيا

واشنطن بوست: ترمب أجَّل عقوبات جديدة ضد روسيا

المصدر / وكالات

نقلت وسائل إعلام أميركية عن مصادر بالإدارة الأميركية أن الرئيس دونالد ترمب أمر بتأجيل فرض عقوبات جديدة على روسيا بعد نقاشه هذا الأمر مع مساعديه.

وقالت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مصادر أميركية إن ترمب كان منزعجا لدى طرح خيار العقوبات، ولم يقتنع بعد بالمصادقة عليها.

وكان البيت الأبيض أعلن أمس الاثنين أنه يبحث فرض عقوبات إضافية على روسيا في أعقاب هجوم بالسلاح الكيميائي في سوريا، لكنه لم يتخذ قرارا بعد، بينما تعهدت موسكو بفرض عقوبات قاسية على الأميركيين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان "ندرس عقوبات إضافية على روسيا، وسنتخذ قرارا في المستقبل القريب".

ولم توضح ساندرز سبب فرض العقوبات، لكن سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة نكي هيلي قالت أمس الأحد إن الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب دعمها الرئيس السوري بشار الأسد.

وتوعدت هيلي بالمزيد من العقوبات على روسيا بقولها -جوابا عن سؤال لشبكة "سي بي أس" عما إذا كانت واشنطن ستتخذ تدابير بحق داعمي بشار الأسد وفي مقدمتهم روسيا وإيران- "بالطبع... وسترون أن العقوبات على روسيا وشيكة".

وذكرت هيلي أن وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين سيعلنها الاثنين، وستستهدف مباشرة كل أنواع الشركات التي تهتم بمعدات مرتبطة بالأسد واستخدام أسلحة كيميائية.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت قبل أسبوعين فرض عقوبات اقتصادية جديدة شملت لأول مرة شخصيات قريبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إضافة إلى 12 شركة و17 مسؤولا روسيا رفيعا والهيئة الحكومية لتصدير.

من جهته، قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو لن تتردد في اعتماد قانون تدابير الرد على العقوبات الأميركية المتوقعة.

كما أكد إيفان ميلنيكوف نائب رئيس مجلس الدوما الروسي أن المجلس سينظر في مشروع قانون الرد على العقوبات الأميركية في قراءته الأولى يوم 15 مايو/أيار القادم، بعد مناقشة مشروع القانون أمس الاثنين على مستوى اللجنة السياسية والاقتصادية بالمجلس.

ويتضمن مشروع القانون تقييد تملك الشركات الأميركية في روسيا، وحظر دخول بضائع ومسؤولين أميركيين، وإيقاف التعاون في مجال الطاقة النووية وتصنيع الطائرات ومحركات الصواريخ الفضائية، وغيرها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات