• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 19/04/2018 - 02:54 بتوقيت نيويورك

ترامب: سألتقي مع كيم جونغ أون في الأسابيع المقبلة

ترامب: سألتقي مع كيم جونغ أون في الأسابيع المقبلة

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيلتقي مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في الأسابيع المقبلة، لمناقشة مسألة نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وقال ترامب، الأربعاء، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في فلوريدا: "كما تعرفون سأجتمع مع كيم جونغ أون خلال الأسابيع القادمة، لمناقشة مسألة نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، وآمل أن يكون هذا الاجتماع ناجحا، ونحن ننتظره".

وشدد ترامب في الوقت نفسه على أن هذا الاجتماع مع كيم جونغ أون لن يحدث، إذا لم يبدو مثمرا للجانب الأمريكي، مشيرا إلى أنه سيكون من الجيد جدا التخلص من الأسلحة النووية في كوريا الشمالية، وفي العالم كله، مضيفا: " نحن نحترم كثيرا ما تقوم به (كوريا الديمقراطية) في العديد من الجوانب، يجب أن نعمل معا، يجب أن نضع حدا للأسلحة النووية، ومن الناحية المثالية في جميع أنحاء العالم".

وفي وقت سابق، أعرب الزعيم الكوري الشمالي عن استعداده للحوار مع سيئول وواشنطن، ولقاء الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والكوري الجنوبي مون جيه إن.

وعلق ترامب على المحادثات المزمعة مع كوريا الشمالية قائلا إنها قد تؤدي إلى "أعظم اتفاق للعالم"، مما يزيل التوتر بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي.

وقال مسؤول أمريكي إن كوريا الشمالية أبلغت الولايات المتحدة للمرة الأولى أنها مستعدة لمناقشة نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، عندما يلتقي كيم جونغ أون بترامب.

تجدر الإشارة إلى أن الأشهر القليلة الماضية شهدت حربا كلامية بين ترامب وكيم، الأمر الذي أثار مخاوف من نشوب حرب بعد عام قامت فيه بيونغ يانغ بسلسلة تجارب بهدف تطوير صاروخ برأس نووي يمكنه ضرب البر الأمريكي، في تحد لقرارات مجلس الأمن الدولي.

التعليقات