• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/04/2018 - 03:17 بتوقيت نيويورك

بيونغ يانغ تدين الاتهامات الأمريكية حول حقوق الإنسان

بيونغ يانغ تدين الاتهامات الأمريكية حول حقوق الإنسان

المصدر / وكالات

دانت بيونغ يانغ انتقادات الولايات المتحدة لوضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، معتبرة أنها "سخيفة"، وذلك قبل أسابيع من لقاء يفترض أن يعقد بين دونالد ترامب وكيم جونغ أون.

ووصفت بيونغ يانغ، مساء الثلاثاء، واشنطن بأنها "بؤرة" لانتهاكات حقوق الإنسان، وبلد تبدو ثقافة الأسلحة النارية فيه "أشبه بسرطان".

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، إن واشنطن نصبت نفسها "قاضيا لحقوق الإنسان". وأضافت "إنه أمر سخيف فعلا ويشبه قصة لص يطلب اعتقال لص آخر".

وتابعت الوكالة أن "الهدف الحقيقي (للولايات المتحدة) هو تفكيك البلاد التي لا تطيعها، وخلق ذرائع لضغوط واعتداءات سياسية وعسكرية واقتصادية".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية اتهمت في تقريرها السنوي عن وضع حقوق الإنسان في العالم عام 2017 كوريا الشمالية، بسلسلة من الانتهاكات، مؤكدة أنها جرت بموافقة الحكومة.

وتحدث التقرير عن عمليات إعدام خارج إطار القضاء وعمليات تعذيب، وقمع منشقين وعمليات خطف في الخارج. ووصف هذه الممارسات بأنها "انتهاكات فاضحة لحقوق الإنسان".

يذكر أن وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ أكدت أن وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية لن يناقش في القمة على الرغم من دعوات في هذا الاتجاه أطلقتها منظمات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات