• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/04/2018 - 03:44 بتوقيت نيويورك

مخيم اليرموك: 20 شهيد من الفلسطينين اثر الاشتباكات بين النظام والتنظيمات الداخلية

مخيم اليرموك: 20 شهيد من الفلسطينين اثر الاشتباكات بين النظام والتنظيمات الداخلية

المصدر / وكالات

تتواصل الاشتباكات بين جيش النظام والتنظيمات الداخلية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

واكدت مصادر أمنية في مخيم اليرموك ، ان نحو 20 مدنيا فلسطينيا استشهدوا خلال الاشتباكات القائمة بين الجيش السوري وجبهة النصرة وتنظيم داعش في المخيم.

وأضاف المصادر الذي ان الاشتباكات تتواصل منذ الخميس الماضي، حيث يواصل الجيش قصفه للمقار الخاصة بالتنظيمات ، وتشتد الاشتباكات على اطراف المخيم.

وأكدت المصادر ان الجيش لم يدخل المخيم حتى اللحظة لكن بعض الفصائل الفلسطينية تسانده داخل المخيم، فيما ترفض التنيظمات الخروج الى المناطق المجاورة.

وقالت المصادر ان الوضع مأساوي داخل المخيم، معظم سكانه هربوا من شدت الاشتباكات، ولم يبقى سوى 3 الاف فلسطيني، ولا حلول في الافق للحل.

وأضافت "معظم الناس في الملاجئ، الشوارع فارغة باستثناء مسلحي داعش والنصرة المدججين بالاسلحة".

وقالت انه لا يوجد ماء وكهرباء في مخيم اليرموك، معظم السكان يعتمدون على ما بحوزتهم من طعام.

واعربت المصادر ان يموت العشرات من الجوع كما حدث قبل عامين نتيجة غياب المؤسسات الدولية والفلسطينية عن تقديم الدعم والاسناد لسكان المخيم.

وكانت الأمم المتحدة اعربت، الخميس، عن قلقها “البالغ” إزاء سلامة وأمن المدنيين في مخيم “اليرموك” للاجئين الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك: “تعرب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن قلقها البالغ إزاء سلامة وأمن المدنيين في مخيم اليرموك، والمناطق المحيطة به”.

وتابع: “وتدعو (أونروا) جميع الأطراف المتحاربة إلى ممارسة أقصي درجات ضبط النفس، وضمان سلامة المدنيين، واتخاذ كافة الإجراءات لمنع حدوث أضرار غير ضرورية للبنية التحتية المدنية”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات