• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 29/04/2018 - 03:39 بتوقيت نيويورك

مصادر: ترامب يطرح خطة سلام جديدة تتضمن تعويضات مالية للفلسطينيين

مصادر: ترامب يطرح خطة سلام جديدة تتضمن تعويضات مالية للفلسطينيين

المصدر / وكالات - هيا

رجحت شركة الأخبار الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيطرح خطته للسلام في الشرق الأوسط بعد افتتاح السفارة الأمريكية في القدس منتصف أيار المقبل.

وأضافت نقلا عن "مصدر سياسي رفيع"، أن خطة السلام الأمريكية قد تتضمن منح الفلسطينيين تعويضات مالية، وربما لتخفيف آثار قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها، ولتحفيز الفلسطينيين على العودة إلى المفاوضات.

وحسب المصادر الإسرائيلية، فإن المسؤولين في الحكومة فوجئوا بإعلان ترامب الجمعة، أنه قد يحضر شخصيا افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، بعد أن كان من المتوقع أن يقتصر الحضور الأمريكي على وزير المالية ستيف منوتشين ومستشار الرئيس جاريد كوشتير وزوجته إيفانكا.

وفي مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، قال ترامب: "ربما سأذهب، وأنا فخور جدا بها... القدس كانت موضوعا للوعود منذ سنوات طويلة كما تعلمون، وعد الكثير من الرؤساء بالسفارة في القدس، وقدموا وعودا انتخابية كثيرة لكنهم لم يمتلكوا الشجاعة لنقلها، أنا فعلتها ولذلك ربما سأذهب".

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

الأكثر مشاهدة


التعليقات