• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/05/2018 - 07:02 بتوقيت نيويورك

تطبيق "التلجرام" يقلق إيران

تطبيق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

رأى وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، أن حجب تطبيقات التلجرام ليس الحل الوحيد المتاح للتعاطي مع الآثار السلبية للتطبيق، محذرا من ظهور مشكلات تقنية، وذلك بعد يوم من حجب التلجرام في إيران، تطبيقا لقرار قضائي.

وقال جهرمي ، "أعلنت أكثر من مرة أن الحظر ليس هو الحل الوحيد".

وأضاف "هناك مشكلات تقنية حصلت من حظر التلجرام في روسيا، وربما هذه المشكلات ستظهر في إيران أيضا".

وبدأ حظر تطبيق تلغرام في إيران، يوم أمس الاثنين، بعد أن أصدرت المحكمة الإيرانية العامة في طهران قرارا بذلك.

وأوضح بيان صادر عن مكتب مفتش الفرع الثاني في نيابة الثقافة والإعلام في طهران أن "تلجرام هو تطبيق أجنبي ولا يراعي القوانين الإيرانية وأن الجهات المختصة كانت قد رصدت نشاطا ينتهك أمن إيران ومصدرها التطبيق، كما أنه خلق مناخا مناسبا لنشاط الجماعات الإرهابية".

وأثار قرار حظر تلجرام جدلا انقساما في المجتمع الإيراني، بين مؤيد لإغلاق التطبيق ومناهض لذلك.

رفعت إيران الحجب عن تطبيق تلغرام يوم 13 يناير الماضي بعد حجبه لأسابيع على إثر الاحتجاجات التي انطلقت في عدة مدن إيرانية احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية.

ويعتبر تلجرام من اكثر التطبيقات شيوعا في إيران حيث تملك أغلب المؤسسات والشركات الإيرانية الرسمية والخاصة قنوات على هذا التطبيق ومئات الآلاف من المتابعين داخل ايران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات