• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/05/2018 - 09:26 بتوقيت نيويورك

كيم جونغ أون في زيارة سرية ثانية للصين: هذا هو موقفنا الثابت!

كيم جونغ أون في زيارة سرية ثانية للصين: هذا هو موقفنا الثابت!

المصدر / وكالات - هيا

صرح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بأن بلاده ليست بحاجة إلى الأسلحة النووية، إذا امتنعت الأطراف المعنية عن ممارسة سياسة عدوانية تجاه بلاده.

وعبر كيم خلال لقائه الرئيس الصيني شي جين بينغ في مدينة داليان الصينية، اليوم الثلاثاء، عن أمله بتحقيق تقدم شامل في عملية التسوية السياسية لمشاكل شبه الجزيرة الكورية.

وأكد أن بلاده "تتمسك بمبدأ ضرورة تحويل شبه الجزيرة الكورية إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية، قائلا: "هذا هو موقفنا الثابت". وعبر كيم عن أمله ببناء الثقة مع واشنطن عبر الحوار.

وقال خبراء إن زيارة كيم جونغ أون الثانية إلى الصين في أقل من شهرين قد تكون مرتبطة بلقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قد يُعقد في سنغافورة في منتصف يونيو القادم.

هذا وتداولت وسائل إعلام عالمية في وقت سابق من اليوم معلومات عن زيارة سرية لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى مدينة داليان الصينية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن مسؤولا كوريا شماليا رفيع المستوى وصل أمس الاثنين إلى مطار مدينة داليان شمال شرق الصين، قادما من بيونغ يانغ، مشيرة إلى أن العمليات التحضيرية لاستقبال الضيف المجهول من كوريا الشمالية تؤكد أنه كيم جونغ أون.

Reuters

طائرة تابعة لشركة طيران كوري الكورية الشمالية في مطار مدينة داليان الصينية

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن شهود عيان رأوا الطائرة الخاصة لكيم جونغ أون وقد حطّت في مطار داليان، وسط إجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة اتخذت في المدينة، حيث قامت السلطات الصينية بإغلاق المطار صباح الأمس ونشرت عناصر الجيش في الشوارع الرئيسية للمدينة.

وتشير وسائل الإعلام إلى عدم وجود خط جوي مباشر بين مدينة داليان الصينية ومدن كوريا الشمالية.

ونشرت قناة "تي بي اس" اليابانية اليوم شريط فيديو التقطه أحد مواطني المدينة يظهر فيه موكب مكون من عدة سيارات ليموزين سوداء، مرجحة وصول الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى داليان للقاء نظيريه الكوري الشمالي.

كما من المحتمل أن يشارك الزعيم الصيني في مراسم بدء اختبار أول حاملة طائرات صينية بنيت في أحواض داليان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات