• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/05/2018 - 09:31 بتوقيت نيويورك

بالفيديو.. استقبال ملكي وحفاوة كبيرة لحاخامات من دولة الاحتلال يزورون تونس

بالفيديو.. استقبال ملكي وحفاوة كبيرة لحاخامات من دولة الاحتلال يزورون تونس

المصدر / وكالات - هيا

كشفت وسائل اعلام اسرائيلية، ان وفدا من مؤتمر الحاخامات الأوروبيين وحاخامات من إسرائيل ورؤساء منظمات يهودية زار تونس في نهاية الأسبوع الماضي برعاية من الحكومة التونسية .

واضافت ان الحاخامات دعوا الحكومة التونسية لتقوية المجتمع اليهودي، والتعاون بين اليهود والمسلمين في الحرب ضد الإرهاب الإسلامي.

ويظهر الفيديو الذي نشرته وسائل الاعلام الاسرائيلية تلقي الحاخامات استقبالًا ملكيًا وحسن ضيافة من وزارة السياحة التونسية، وقيام العديد من رجال الشرطة التونسيين على تأمين الوفد.

وبدأت الزيارة في الحي اليهودي الكبير في جزيرة جربة التونسية، التي يسكنها بالكامل اليهود المتشددين.

وتجول الحاخامات في المدينة، قبل اداء صلوات تلمودية وفقا للتقاليد اليهودية.  

وشهد الحاخامات قدرا كبيرا من الإثارة أثناء الزيارة والصلاة في الكنيس الذي أعيد بناؤه قبل حوالي عشر سنوات بتونس، وعند قبور يزعم الاحتلال انهم من المنفيين في إسرائيل.

وقال وزير الشؤون الدينية التونسي للحاخامات ان "تونس بلد يحترم الأديان" ، وأكد أن "الشعب التونسي يعيش في تضامن مع اليهود".

واضافت المصادر ان الحاخام بنحاس غولشميدت، رئيس مؤتمر الحاخامات الأوروبيين قال: "إن المسلمين هم شركاؤنا في الحرب ضد الإرهاب الإسلامي، والتطرف الإسلامي، والمعادية للسامية في أوروبا، ونحن نقاتل معاً ضد التشريعات المعادية للدين في أوروبا".

معا


الأكثر مشاهدة


التعليقات