• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/05/2018 - 03:14 بتوقيت نيويورك

4 أحزاب كردية تطالب بإعادة الانتخابات في كردستان

4 أحزاب كردية تطالب بإعادة الانتخابات في كردستان

المصدر / وكالات - هيا

طالبت 4 أحزاب كردية، السبت، بإعادة إجراء الانتخابات في إقليم كردستان وكركوك والمناطق المتنازع عليها، معلنة عن رفضها مجمل العملية الانتخابية.

وحسب وسائل إعلام عراقية قالت حركة التغيير وتحالف الديمقراطية والعدالة والجماعة الإسلامية الكردستانية والاتحاد الإسلامي الكردستاني في بيان مشترك: "نرفض مجمل عملية الانتخابات ونتائجها"، مؤكدة عدم الالتزام بها.

وطالبت الأحزاب الأربعة بإعادة إجراء انتخابات #البرلمان_العراقي في إقليم كردستان وكركوك والمناطق المتنازعة.

وكان عضو برلمان إقليم كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح اتهم، السبت، الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني باختراق النظام الإلكتروني الانتخابي في أربيل، مؤكداً وجود وثائق تثبت تلك الاتهامات.

وقال النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله أيضاً إن "الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني قاما بالتلاعب بالأرقام بشكل خطير خلال العد والفرز الإلكتروني، وهناك نماذج عديدة على هذا التلاعب، فعندما تم فتح مجموعة من الصناديق في محافظة السليمانية على سبيل المثال كان هناك تقدم لحركة التغيير، ولكن نتيجة العد والفرز الإلكتروني تقول إن الاتحاد الوطني في المقدمة".

وجرت انتخابات مجلس النواب السبت في أول انتخابات يشهدها #العراق بعد تحريره من سيطرة تنظيم داعش.

وأعلنت مفوضية الانتخابات في العراق أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 44.5% من إجمالي المصوتين تكون أعلى نسبة عزوف عن التصويت منذ أول انتخابات متعددة الأحزاب في العراق عام 2005.

الأكثر مشاهدة


التعليقات