• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/05/2018 - 03:36 بتوقيت نيويورك

مصر غاضبة من "روسيا اليوم" بسبب حلايب

مصر غاضبة من

المصدر / وكالات - هيا

أعربت مصر عن "استنكارها الشديد" لاستطلاع أجرته قناة روسيا اليوم على موقعها الإلكتروني بشأن السيادة على منطقة حلايب المتنازع عليها بين مصر والسودان.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد إن وزير الخارجية سامح شكري طلب من الجانب الروسي تفسيرا عاجلا لهذا الإجراء الذي وصفه بـ "المرفوض".

وأضاف أبو زيد أن الوزير شكري قرر على إثر ذلك إلغاء حوار كان مقررا أن يجريه مع القناة الروسية على هامش انعقاد اجتماعات وزراء الخارجية والدفاع بين مصر وروسيا.

وطرحت قناة روسيا اليوم سؤالا على متصفحي موقعها عما إذا كانوا يعتبرون حلايب تابعة لمصر أم للسودان.

وقد أفادت قناة روسيا اليوم بأن الاستفتاء هو "عمل إعلامي لا يهدف إلى الإساءة لمصر"، في حين أكدت السلطات المصرية أن القناة حذفت سؤال الاستطلاع الذي لم تعرف نتيجته من موقعها الإلكتروني.

ويطالب السودان بالسيادة على منطقة مثلث حلايب لكن القاهرة تقول إنها أرض مصرية، وتصر على رفض مطالب الخرطوم بالتفاوض بشأن السيادة على المنطقة أو اللجوء إلى التحكيم الدولي.

يشار إلى أن العلاقات بين مصر وروسيا تعززت بشكل كبير في السنوات الأخيرة رغم توترات تلت حادث تحطم طائرة ركاب روسية بعيد إقلاعها من مصر في اعتداء تبناه تنظيم الدولة الإسلامية وأوقع 224 قتيلا.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي وقع البلدان في القاهرة بحضور الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي عقدا لبناء أول محطة نووية لإنتاج الطاقة الكهربائية في منطقة الضبعة التي تقع على البحر المتوسط شمال غربي البلاد، على بعد حوالي 260 كيلومترا غرب الإسكندرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات