• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الخميس 17/05/2018 - 07:10 بتوقيت نيويورك

اليمن: قوات الجيش تحرر مواقع في صعدة وتتقدم باتجاه الحديدة

اليمن: قوات الجيش تحرر مواقع في صعدة وتتقدم باتجاه الحديدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حققت قوات الجيش الوطني، مسنودةً بالتحالف العربي، أمس، تقدماً جديداً في مديرية «كتاف» بمحافظة صعدة، حيث تمكنت من تحرير تباب عجاج وخشم أضيق وجبل البرق الأحمر في منطقة العطفين، فيما قُتل القيادي الحوثي العقيد عبد الله الكول مع عدد من مرافقيه بغارة لطائرات التحالف في معقل الحوثيين، فيما طهرت قوات المقاومة المشتركة أكثر من 12 عزلة من المناطق المجاورة لميناء الحيمة العسكري بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة من الميليشيات.

وأكد قائد محور صعدة العميد عبيد الآثلة أن قوات الجيش الوطني بمديرية كتاف نفذت عملية عسكرية مباغتة صباح أمس، تمكنت خلالها من تحرير تباب عجاج وخشم أضيق وجبل البرق الأحمر في منطقة العطفين بكتاف. وأوضح العميد أن قوات الجيش تمكنت أيضاً من تحرير ما تبقى من جيوب للميليشيا في وادي الفرع بشكل كلي، وطهرت المجمع الحكومي والخط الدولي وقرية «الحضيرة» في وادي الفرع التابع لمديرية كتاف، لتقطع بذلك خط إمداد الميليشيا الرئيس الرابط بين مركز مديرية كتاف ومنطقة البقع. ولفت قائد محور صعدة إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، علاوة على أسر اثنين من عناصرها، واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة.

وأشار العميد الآثلة إلى أن المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادّية كبيرة في صفوف الميليشيا، وأن عشرات الجثث الحوثية متناثرة في الجبال، بعد أن شهدت الجبهة فراراً لمجاميع الميليشيا من مواقعها تحت وقع نيران قوات الجيش. سقوط قيادات من جهته، لقي القيادي الحوثي العقيد عبد الله الكول مصرعه مع عدد من مرافقيه بغارة لطائرات تحالف دعم الشرعية في جبهة كتاف البقع شرق محافظة صعدة.

واستهدفت غارت التحالف، خلال الساعات الماضية، مواقع وتجمعات للميليشيات في أنحاء متفرقة من محافظات صعدة والحديدة ومأرب، وأسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات. في الأثناء، أقر الحوثيون بمقتل القيادي عبد الناصر الجنيدي، ولم تُشر إلى تفاصيل مقتله، لكنّ مصادر أكدت استهدافه في غارة للتحالف على المقر الرئاسي في صنعاء.


التعليقات