• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الإثنين 21/05/2018 - 06:05 بتوقيت نيويورك

السعودية تتصدي لثالث صاروخ باليستي في رمضان علي جنوب المملكة

السعودية تتصدي  لثالث صاروخ باليستي في رمضان علي جنوب المملكة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعترض الدفاع الجوي السعودي، فجر اليوم الاثنين، صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي، فوق سماء مدينة ‎جازان جنوب المملكة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت “إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من محافظة صعدة  باتجاه الأراضي السعودية “.

وأوضح تركي المالكي الناطق الرسمي باسم قوات التحالف أن “الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وبين أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات”.

من جهتها قالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت “صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على مطار جازان”.

ويعدّ هذا ثالث صاروخ باليستي يطلقه الحوثيون تجاه المملكة خلال شهر رمضان.

وبلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 38، منذ 26 مارس الماضي، كما بلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 142، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف باليمن قبل 3 سنوات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2018.

التعليقات