• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

زعيم الحوثيين يتوعد قوات التحالف العربي بالاستنزاف في معركة الحديدة الرياض : بن سلمان يلتقي مبعوثي ترامب وغزة في صلب المحادثات مسؤول اسرائيلي: " الصيف هو وقت رائع بالنسبة لنا لاجتياح قطاع غزة محتج يثير حفيظة ترامب بشعره الطويل! (فيديو) عملية "سيناء 2018" مستمرة.. الجيش المصري يعلن تصفية 32 إرهابيا بسيناء واشنطن تهدد بقطع التعاون مع "هيومن رايتس ووتش" بولتون إلى موسكو للتحضير للقاء بوتين-ترامب محافظ الحديدة: الميناء هدفنا القادم بعد تحرير المطار واشنطن تتطلع لحضور روسي أوسع في أفغانستان اسرائيل : البحرين اول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع تل ابيب واللا العبري : إسرائيل أرادت توصيل رسالة جديدة لحماس وتلقت إجابة قاسية جدا لبنان سيراجع القرار حول استثناء الإيرانيين من ختم جوازات سفرهم الإمارات تعرض أسلحة متنوعة تقول إنها وصلت إلى الحوثيين من إيران! ردود فعل دولية لانسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان الجيش الاسرائيلي يبدي استعداده لعملية عسكرية واسعة في غزة

الإثنين 21/05/2018 - 06:05 بتوقيت نيويورك

السعودية تتصدي لثالث صاروخ باليستي في رمضان علي جنوب المملكة

السعودية تتصدي  لثالث صاروخ باليستي في رمضان علي جنوب المملكة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعترض الدفاع الجوي السعودي، فجر اليوم الاثنين، صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي، فوق سماء مدينة ‎جازان جنوب المملكة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت “إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من محافظة صعدة  باتجاه الأراضي السعودية “.

وأوضح تركي المالكي الناطق الرسمي باسم قوات التحالف أن “الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وبين أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات”.

من جهتها قالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت “صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على مطار جازان”.

ويعدّ هذا ثالث صاروخ باليستي يطلقه الحوثيون تجاه المملكة خلال شهر رمضان.

وبلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 38، منذ 26 مارس الماضي، كما بلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 142، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف باليمن قبل 3 سنوات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2018.

التعليقات