• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

غوتيريش يطالب بتحقيق سريع ومعمق وشفاف في ظروف مقتل خاشقجي ترامب يثق برواية السعودية عن مقتل خاشقجي وأعضاء الكونغرس يشككون فيها ويرفضونها سي إن إن: محمد بن سلمان أطلع بومبيو على نتائج التحقيق في قضية خاشقجي قبيل إعلانها أستراليا تقاطع "دافوس الصحراء" بعد الإعلان عن مقتل خاشقجي بيان من هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص قضية خاشقجي بريطانيا تدرس اتخاذ خطوات جديدة بعد إقرار السعودية بمقتل خاشقجي تسجيلات مصورة جديدة تنشر لأول مرة لخاشقجي قبل مقتله تكشف حقيقة علاقته بخطيبته خديجة الحزب الحاكم في تركيا: كشف ملابسات مقتل خاشقجي دين في أعناقنا سانا: مقتل 62 مدنيا جراء غارة للتحالف الدولي في ريف دير الزور هولندا تدعو لتوضيح كل الحقائق الخاصة بمقتل خاشقجي دول عربية تساند السعودية في قضية خاشقجي اشتعال المعارك في الحديدة والقوات اليمنية تتعرض لهجوم عنيف من الحوثي تعرف علي السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " جماعة الحوثي تعلن أستهدف مقراً لقيادة القوات الإماراتية غرب اليمن العراق: تدمير 7 مقرات لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين

الإثنين 21/05/2018 - 06:05 بتوقيت نيويورك

السعودية تتصدي لثالث صاروخ باليستي في رمضان علي جنوب المملكة

السعودية تتصدي  لثالث صاروخ باليستي في رمضان علي جنوب المملكة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعترض الدفاع الجوي السعودي، فجر اليوم الاثنين، صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي، فوق سماء مدينة ‎جازان جنوب المملكة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت “إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من محافظة صعدة  باتجاه الأراضي السعودية “.

وأوضح تركي المالكي الناطق الرسمي باسم قوات التحالف أن “الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وبين أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات”.

من جهتها قالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت “صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على مطار جازان”.

ويعدّ هذا ثالث صاروخ باليستي يطلقه الحوثيون تجاه المملكة خلال شهر رمضان.

وبلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 38، منذ 26 مارس الماضي، كما بلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 142، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف باليمن قبل 3 سنوات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2018.

التعليقات