• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

السيسي يصدق على "صندوق مصر" برأسمال 200 مليار بين كوريا الشمالية والجنوبية.. لقاء مؤقت قبل "فراق أبدي" الخارجية الأميركية: حان وقت السلام مع طالبان اكتشاف "المدينة المفقودة" في أميركا بعد دعوة أردوغان لمقاطعة آيفون.. الأرقام تكشف الاستجابة السعوديّة تعتقل الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام مصادر : أمريكا تضغط بقوة لإتمام التسوية في غزة إطلاق نار على السفارة الأميركية في تركيا صباح اليوم بومبيو عن هدنة رئيس أفغانستان مع طالبان: حان وقت السلام برلين: أزمة الليرة التركية خطر على الاقتصاد الألماني فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها الأمم المتحدة تدعو عملاء "النصرة" لفعاليات "العمل الإنساني" الأممية حقيبة الحجوزات على السلاح الروسي تصل إلى 45 مليار دولار طالبان تخطف ركاب ثلاث حافلات شرقي أفغانستان إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا

الإثنين 21/05/2018 - 06:05 بتوقيت نيويورك

السعودية تتصدي لثالث صاروخ باليستي في رمضان علي جنوب المملكة

السعودية تتصدي  لثالث صاروخ باليستي في رمضان علي جنوب المملكة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعترض الدفاع الجوي السعودي، فجر اليوم الاثنين، صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي، فوق سماء مدينة ‎جازان جنوب المملكة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت “إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من محافظة صعدة  باتجاه الأراضي السعودية “.

وأوضح تركي المالكي الناطق الرسمي باسم قوات التحالف أن “الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وبين أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات”.

من جهتها قالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت “صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على مطار جازان”.

ويعدّ هذا ثالث صاروخ باليستي يطلقه الحوثيون تجاه المملكة خلال شهر رمضان.

وبلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 38، منذ 26 مارس الماضي، كما بلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 142، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف باليمن قبل 3 سنوات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2018.

الأكثر مشاهدة


التعليقات