• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 23/05/2018 - 03:38 بتوقيت نيويورك

بسبب مجازرها بحق الفلسطينيين..موسيقي ووزير برازيلي سابق يلغي حفله بإسرائيل

بسبب مجازرها بحق الفلسطينيين..موسيقي ووزير برازيلي سابق يلغي حفله بإسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الموسيقي والوزير البرازيلي السابق، غيلبيرتو غيل، إلغائه حفلاً كان من المقرر تنظيمه في 4 يوليو/تموز المقبل، بمدينة تل أبيب؛ بسبب المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

جاء ذلك وفق ما نقلته وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، عن الموسيقي غيل الذي تبوأ منصب وزير الثقافة في الحكومة البرازيلية بين عامي 2003 و2008.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن الموسيقي البرازيلي المشهور، قال إن سبب الإلغاء يرجع إلى "ما تمر به إسرائيل من أوقات حساسة"، حسب وصفه.

ولفت الموقع أن ما يقصده غيل بـ"الأوقات الحساسة"، هو المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي على حدود قطاع غزة.

وحسب صحيفة "معاريف"، فإن غيل اعتذر من شركة الانتاج الإسرائيلية التي كا من النتظر أن تنظم الحفل الملغى.

وجاء في اعتذار غيل للشركة قوله "نأمل أن تتفهموا ذلك، لأن الموضوع حساس بالنسبة لنا أيضًا".

وأضاف: "نحن على ثقة أنه سيكون هناك فرصٌ أفضل في المستقبل".

ويعتبر غيل من أشهر الفنانين البرازيليين، حيث أصدر أكثر من 30 ألبومًا، وفاز بـ7 جوائز غرامي.

بدورها، اعتبرت حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها المعروفة عالميا بـ"BDS" في بيان لها، أن هذا القرار يشكل مقاطعة لإسرائيل وأشادت به.

وجاء قرار الموسيقار غيل بعد أيام من قرار بول مكارتني العضو السابق في فرقة "البيتلز" البريطانية، بعدم التوجه إلى إسرائيل لتسلم جائزة.

كما يتزامن القــرار مع رفع مدن فرنسية عديدة العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي على مباني البلديات فيها، وذلك في بادرة تضامنية، ودعما لشعبنا الفلسطيني واحتفاء بشهداء مسيرات العودة السلمية في فلسطين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات