• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 23/05/2018 - 06:54 بتوقيت نيويورك

تل أبيب مشروع حماس العسكري فشل

تل أبيب مشروع حماس العسكري فشل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، "إن مشروع حماس العسكري فشل، مشيرا إلى أنه بدلا من النشاط العسكري، يجب على حماس الاستثمار في تحسين نوعية الحياة في قطاع غزة".

وكتب ليبرمان تغريده على موقع التواصل الإجتماعى تويتر صباح اليوم الأربعاء، " الليلة، دمر جيش الدفاع الإسرائيلي نفقًا آخر للتنظيم الإرهابي حماس، وستقابل محاولات مهاجمة دولة إسرائيل من الجو أو الأرض أو تحت الأرض ، بجدار حديدي هو قوات الجيش الإسرائيلي ".

و أضاف " سيكون من الجيد أن يستوعب قادة حماس أن مشروعهم العسكري قد أخفق، وعليهم استثمار الموارد في تحسين حياة سكان غزة ".

وقد تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، حيث وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس المنطقة الساحلية بأنها حالة طوارئ إنسانية مستمرة ، كما توقع فريق الأمم المتحدة القطري في فلسطين أن تصبح غزة غير قابلة للعيش بحلول عام 2020 ، ما لم يتم اتخاذ إجراءات ملموسة لتحسين الخدمات والبنية التحتية الأساسية ".

ووفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" ، جاءت تصريحات ليبرمان صباح اليوم ردا على نشاط القوات الجوية الإسرائيلية في وقت سابق ، حيث استهدفت البنية التحتية للإرهاب تحت الأرض في شمال قطاع غزة ، كما تم استهداف هدفين آخرين تابعين لقوات حماس البحرية في غزة .

ورد عبد اللطيف القانو المتحدث باسم حركة حماس على نشاط الجيش الإسرائيلي قائلاً " إن التصعيد المستمر في قطاع غزة هو استمرار للهجوم الصهيوني السافر على شعبنا ومحاولة فاشلة أخرى لوقف مسيرة العودة التي سوف تكسر الحصار " .

وأضاف القانو " سنواصل مظاهراتنا الشعبية بكل قوتنا، مؤكدا أن الاحتلال لن ينجح في كسر صمود وإرادة شعبنا ".

وقال سكان محليون إن الضربات دمرت زورقا في مدينة غزة وكان من المقرر أن يبحر للقاء أسطول من القوارب يأمل الوصول إلى غزة ، ولم يتم الإبلاغ عن أي خسائر .

ووفقاً لمصادر عسكرية ، فإن الهجمات جاءت رداً على هجوم متعمد على موقع عسكري إسرائيلي من قبل عدد من الفلسطينيين الذين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة صباح أمس الثلاثاء، و المحاولات المستمرة لإلحاق الضرر بإسرائيل باستخدام الطائرات بدون طيار والطائرات الورقية .

وقال بيان للجيش الإسرائيلي "منظمة حماس الإرهابية مسئولة عن كل التهديدات القادمة من قطاع غزة فوق وتحت الأرض ، وستتحمل العواقب على تصرفاتها ضد المدنيين الإسرائيليين والسيادة الإسرائيلية .

ونوهت الصحيفة بأنه في خضم الاحتجاجات الأخيرة والمصادمات العنيفة مع قوات جيش الدفاع الإسرائيلي على حدود غزة ، قام الفلسطينيون بعدة محاولات للتسلل إلى إسرائيل من قطاع غزة بدرجات متفاوتة من النجاح .

الأكثر مشاهدة


التعليقات