• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

السيسي يصدق على "صندوق مصر" برأسمال 200 مليار بين كوريا الشمالية والجنوبية.. لقاء مؤقت قبل "فراق أبدي" الخارجية الأميركية: حان وقت السلام مع طالبان اكتشاف "المدينة المفقودة" في أميركا بعد دعوة أردوغان لمقاطعة آيفون.. الأرقام تكشف الاستجابة السعوديّة تعتقل الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام مصادر : أمريكا تضغط بقوة لإتمام التسوية في غزة إطلاق نار على السفارة الأميركية في تركيا صباح اليوم بومبيو عن هدنة رئيس أفغانستان مع طالبان: حان وقت السلام برلين: أزمة الليرة التركية خطر على الاقتصاد الألماني فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها الأمم المتحدة تدعو عملاء "النصرة" لفعاليات "العمل الإنساني" الأممية حقيبة الحجوزات على السلاح الروسي تصل إلى 45 مليار دولار طالبان تخطف ركاب ثلاث حافلات شرقي أفغانستان إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا

الجمعة 25/05/2018 - 04:34 بتوقيت نيويورك

لهذا السبب ألغيت قمة ترمب-كيم التاريخية

لهذا السبب ألغيت قمة ترمب-كيم التاريخية

المصدر / وكالات - هيا

بعدما ألغى الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الخميس، القمة التي كانت مزمعة مع زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون في 12 يونيو المقبل بسنغافورة، ذكر مسؤول كبير بالبيت الأبيض أن الرئيس الأميركي قرر إلغاء القمة، بعدما خلفت بيونغ يانغ مجموعة وعود، وقطعت الاتصال المباشر مع الولايات المتحدة.

وفي إفادة للصحافيين - شريطة عدم نشر اسمه - أشار المسؤول إلى بيان من كوريا الشمالية في وقت سابق الخميس تحذر فيه من أنها مستعدة لمواجهة نووية مع واشنطن.

وقال المسؤول "هذا الافتقار الغريب للقدرة على الحكم إلى جانب إخلاف الوعود خلال الأسابيع الماضية، وتعليق كوريا الشمالية اتصالاتها المباشرة مع الولايات المتحدة (كلها أمور) تشير إلى افتقار شديد لحسن النية".

وأضاف إخلاف الوعود دفع الولايات المتحدة للتوقف.

وكان التوتر عاد إلى العلاقات بين البلدين بعد أن شهدت ليونة على مدى الأشهر الفائتة. وارتفعت حدة الخطاب الأميركي الخميس بعد تصريحات كورية شمالية وصفت أحاديث نائب الرئيس الأميركي بالطائشة.

من جهته، قال ترمب إن الجيش "جاهز إذا لزم الأمر"، للرد على أي "عمل أحمق أو طائش" ترتكبه كوريا الشمالية.

التعليقات