• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمير قطر يتلقى دعوة رسمية من الملك السعودي لحضور القمة الخليجية الطارئة رغم العقوبات... منطقة اقتصادية إيرانية صادراتها تصل إلى 1.6 مليار دولار أول زعيم أجنبي يلتقي إمبراطور اليابان منذ توليه منصبه ترمب أول زعيم يلتقي امبراطور اليابان الجديد ناروهيتو جراح بريطاني توسّل للأسد ليوقف قصفه على 40 يتيما سوريا كوريا الشمالية تهاجم بولتون.. "متحمس للحرب وجاهل" ترامب: إيران تريد التفاوض الدوحة وواشنطن تبحثان التعاون العسكري مؤتمر دولي في مكة حول القيم الوسطية والاعتدال في الإسلام انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي

الجمعة 25/05/2018 - 04:34 بتوقيت نيويورك

لهذا السبب ألغيت قمة ترمب-كيم التاريخية

لهذا السبب ألغيت قمة ترمب-كيم التاريخية

المصدر / وكالات - هيا

بعدما ألغى الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الخميس، القمة التي كانت مزمعة مع زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون في 12 يونيو المقبل بسنغافورة، ذكر مسؤول كبير بالبيت الأبيض أن الرئيس الأميركي قرر إلغاء القمة، بعدما خلفت بيونغ يانغ مجموعة وعود، وقطعت الاتصال المباشر مع الولايات المتحدة.

وفي إفادة للصحافيين - شريطة عدم نشر اسمه - أشار المسؤول إلى بيان من كوريا الشمالية في وقت سابق الخميس تحذر فيه من أنها مستعدة لمواجهة نووية مع واشنطن.

وقال المسؤول "هذا الافتقار الغريب للقدرة على الحكم إلى جانب إخلاف الوعود خلال الأسابيع الماضية، وتعليق كوريا الشمالية اتصالاتها المباشرة مع الولايات المتحدة (كلها أمور) تشير إلى افتقار شديد لحسن النية".

وأضاف إخلاف الوعود دفع الولايات المتحدة للتوقف.

وكان التوتر عاد إلى العلاقات بين البلدين بعد أن شهدت ليونة على مدى الأشهر الفائتة. وارتفعت حدة الخطاب الأميركي الخميس بعد تصريحات كورية شمالية وصفت أحاديث نائب الرئيس الأميركي بالطائشة.

من جهته، قال ترمب إن الجيش "جاهز إذا لزم الأمر"، للرد على أي "عمل أحمق أو طائش" ترتكبه كوريا الشمالية.

التعليقات