• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الجمعة 25/05/2018 - 04:34 بتوقيت نيويورك

لهذا السبب ألغيت قمة ترمب-كيم التاريخية

لهذا السبب ألغيت قمة ترمب-كيم التاريخية

المصدر / وكالات - هيا

بعدما ألغى الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الخميس، القمة التي كانت مزمعة مع زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون في 12 يونيو المقبل بسنغافورة، ذكر مسؤول كبير بالبيت الأبيض أن الرئيس الأميركي قرر إلغاء القمة، بعدما خلفت بيونغ يانغ مجموعة وعود، وقطعت الاتصال المباشر مع الولايات المتحدة.

وفي إفادة للصحافيين - شريطة عدم نشر اسمه - أشار المسؤول إلى بيان من كوريا الشمالية في وقت سابق الخميس تحذر فيه من أنها مستعدة لمواجهة نووية مع واشنطن.

وقال المسؤول "هذا الافتقار الغريب للقدرة على الحكم إلى جانب إخلاف الوعود خلال الأسابيع الماضية، وتعليق كوريا الشمالية اتصالاتها المباشرة مع الولايات المتحدة (كلها أمور) تشير إلى افتقار شديد لحسن النية".

وأضاف إخلاف الوعود دفع الولايات المتحدة للتوقف.

وكان التوتر عاد إلى العلاقات بين البلدين بعد أن شهدت ليونة على مدى الأشهر الفائتة. وارتفعت حدة الخطاب الأميركي الخميس بعد تصريحات كورية شمالية وصفت أحاديث نائب الرئيس الأميركي بالطائشة.

من جهته، قال ترمب إن الجيش "جاهز إذا لزم الأمر"، للرد على أي "عمل أحمق أو طائش" ترتكبه كوريا الشمالية.

التعليقات