• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

زعيم الحوثيين يتوعد قوات التحالف العربي بالاستنزاف في معركة الحديدة الرياض : بن سلمان يلتقي مبعوثي ترامب وغزة في صلب المحادثات مسؤول اسرائيلي: " الصيف هو وقت رائع بالنسبة لنا لاجتياح قطاع غزة محتج يثير حفيظة ترامب بشعره الطويل! (فيديو) عملية "سيناء 2018" مستمرة.. الجيش المصري يعلن تصفية 32 إرهابيا بسيناء واشنطن تهدد بقطع التعاون مع "هيومن رايتس ووتش" بولتون إلى موسكو للتحضير للقاء بوتين-ترامب محافظ الحديدة: الميناء هدفنا القادم بعد تحرير المطار واشنطن تتطلع لحضور روسي أوسع في أفغانستان اسرائيل : البحرين اول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع تل ابيب واللا العبري : إسرائيل أرادت توصيل رسالة جديدة لحماس وتلقت إجابة قاسية جدا لبنان سيراجع القرار حول استثناء الإيرانيين من ختم جوازات سفرهم الإمارات تعرض أسلحة متنوعة تقول إنها وصلت إلى الحوثيين من إيران! ردود فعل دولية لانسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان الجيش الاسرائيلي يبدي استعداده لعملية عسكرية واسعة في غزة

الجمعة 25/05/2018 - 04:47 بتوقيت نيويورك

محكمة إسرائيلية تؤيد إطلاق النار على متظاهري غزة‎

محكمة إسرائيلية تؤيد إطلاق النار على متظاهري غزة‎

المصدر / وكالات - هيا

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية التماسا يطالب بإلغاء استخدام الجيش للقوة الفتاكة التي تسمح للجنود الإسرائيليين بإطلاق الرصاص الحي على المشاركين في مسيرات العودة عند سياج الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، والذين لا يشكلون خطراعلى حياة الجنود الإسرائيليين

وقالت رئيسة المحكمة إستير حيوت إن المحكمة أيدت موقف الحكومة الإسرائيلية القائل إن المحتجين على حدود غزة ليسوا متظاهرين سلميين، بل هم أطراف في "نزاع مسلح" بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على القطاع.

وفي حكمها الواقع في 41 صفحة والصادر بإجماع قضاتها الثلاثة رفضت المحكمة أمس الخميس التماسا تقدّمت به في أبريل/نيسان الماضي منظمات حقوقية إسرائيلية وفلسطينية تطالب فيه بإجبار الجيش الإسرائيلي على التوقف عن إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة المحاصر.

وقال مقدمو الالتماس إن تنظيم المظاهرات في غزة ليس محظورا، وإذا تضمنت المظاهرات أعمال عنف أو محاولات لعبور الجدار، فإن هذه الأعمال تعد اضطرابات مدنية، والقانون يجيز إطلاق النار فقط عند وجود خطر فعلي على حياة الآخرين.

كما جاء في الالتماس أن الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين في إطار الأحداث في غزة تسمح للجنود الإسرائيليين بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين المُصنّفين من قِبلهم كمحرّضين مركزيين أو مثيري شغب مركزيين، حتى إن لم يشكلوا خطرا فعليا وفوريا على حياة الآخرين.

والمسيرات الفلسطينية السلمية التي استشهد فيها حتى الآن 121 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بلغت ذروتها في 14 مايو/أيارالجاري تزامنا مع نقل السفارة الأميركية الى القدس والذكرى السبعين للنكبة وتهجير أكثر من 760 ألف فلسطيني في حرب 1948.

التعليقات