• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/05/2018 - 05:13 بتوقيت نيويورك

روما غاضبة من الصحافة الألمانية.. "الإيطاليون متسولون"

روما غاضبة من الصحافة الألمانية..

المصدر / وكالات - هيا

انتقدت سفارة #روما لدى برلين، بشدة، وصف صحف ألمانية الشعب الإيطالي بأنه أمة من المتسولين واتهامها لإيطاليا بـالتهرب من سداد الديون.

جاء ذلك في بيان للسفير الإيطالي، بيترو بيناسي، تعليقًا على مقالات نشرتها كل من مجلة #دير_شبيغل واسعة الانتشار، وصحيفة فرانكفورت، السبت.

وقال بيناسي إن ممارسة السياسة تتفاعل مع حرية الصحافة والخطاب الديمقراطي، لكن ما يترك طابعاً سيئاً للغاية هو الطريقة التي يتم بها توجيه الانتقاد، وتعميمه ليطال شعباً بأكمله.

وحذر السفير من أن السير على نهج توجيه الشتائم للشعوب يعني اتباع سبيل خطير في أوروبا.

يشار إلى أن وسائل إعلام ألمانية انتقدت خطط رئيس الوزراء الإيطالي المكلف #جوزيبي_كونتي، خصوصًا فيما يتعلق بالاقتصاد والعلاقة مع الاتحاد الأوروبي والالتزام بسياساته.

ويعمل كونتي، منذ الأربعاء الماضي، على تشكيل حكومة من تنظيمي خمس نجوم الشعبوي، ورابطة الشمال اليميني، اللذين فازا في الانتخابات البرلمانية، مطلع مارس/آذار الماضي.

وتواجه مساعي تشكيل الحكومة صعوبات بسبب إصرار رابطة الشمال على تعيين الخبير الاقتصادي، باولو سافونا، المقرب منها، في منصب وزير الاقتصاد، وهو ما تعارضه المفوضية الأوروبية والحكومة الألمانية، لمواقفه المناهضة للعملة الأوروبية الموحدة.

وفي وقت سابق السبت، قال ماتيو سالفيني، زعيم رابطة الشمال، في تصريح صحافي، إن الصحافة والسياسيين في #ألمانيا ينعتوننا بالمتسولين والمتهربين من الديون وناكرين للجميل، ولهذا لن نقبل أن نوافق على وزير للاقتصاد يفرضونه علينا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات