• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/06/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

لماذا أرسل البشير رئيس مخابراته إلى السيسي؟

لماذا أرسل البشير رئيس مخابراته إلى السيسي؟

المصدر / وكالات - هيا

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح قوش، ويأتي اللقاء بينما تمر العلاقات بين القاهرة والخرطوم بفترة هدوء بعد بروز توترات علنية.

وقال بيان للرئاسة المصرية إن اللقاء الذي عقد أمس تناول العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين وسبل تعزيزها في ضوء التحديات الإقليمية الحالية، وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري التقى قبل أسبوع في القاهرة نظيره السوداني الدرديري محمد أحمد.

وشهدت العلاقات بين البلدين توترا على خلفية قضايا خلافية أهمها النزاع حول مثلث حلايب وشلاتين الحدودي، وموقف الخرطوم الداعم لسد النهضة الإثيوبي الذي تعارضه القاهرة.

ووصل التوتر حد استدعاء الخرطوم سفيرها لدى القاهرة، قبل أن تحدث مشاورات ثنائية انتهت بعودة السفير ولقاء رئيسي البلدين في مارس/آذار الماضي؛ وحينها تحدث الرئيس السوداني عمر البشير عن "نقلة نوعية" في العلاقات بين البلدين.

ولا تقتصر أسباب التوتر على ملفي سد النهضة والنزاع على مثلث حلايب وشلاتين الذي يطالب السودان بالسيادة عليه، وإنما تمتد إلى التمرد المسلح في إقليم دارفور السوداني ودور مصر المفترض هناك.

وقبل أسبوعين، أعلنت الخارجية السودانية استدعاء السفير المصري بالخرطوم وسلمته احتجاجا رسميا على عرض مسلسل "أبو عمر المصري"، بسبب ما تضمنه من "إساءات" إلى السودان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات