• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/06/2018 - 04:27 بتوقيت نيويورك

الأردن.. إضراب نقابي اليوم رفضا لقرارات الحكومة السابقة

الأردن.. إضراب نقابي اليوم رفضا لقرارات الحكومة السابقة

المصدر / وكالات - هيا

قرر مجلس النقباء الأردني، الثلاثاء، الاستمرار في إضراب الأربعاء وذلك بإجماع جميع النقباء.

جاء ذلك خلال جلسة طارئة عقدها رئيس مجلس النقباء علي العبوس، مشيراً إلى أن الهدف من الإضراب هو تحقيق مطالبهم بإلغاء قانون الضريبة، مؤكدا أن الإضراب سلمي، وسيكون صباحاً من الساعة التاسعة وحتى الثانية ظهراً رفضاً لقرارات الحكومة السابقة.

وكانت الاحتجاجات الشعبية استمرت في العاصمة الأردنية عمّان وعدد من محافظات المملكة، ليلاً، لليوم السادس على التوالي.

وطالب المحتجون بتغيير النهج الاقتصادي في البلاد والتراجع عن قرارات حكومية سابقة مست العديد من السلع والمواد الغذائية الأساسية، على رأسها الخبز.

كما طالبوا برحيل مجلس النواب، وهتف المتظاهرون ضد السياسات الاقتصادية للحكومات المتعاقبة.

إلى ذلك، ردد المعتصمون في محيط "الدوار الرابع" حيث مقر الحكومة، هتافات طالت البرلمان كـ"الشعب يريد إسقاط النواب" وأخرى مثل "يا نواب البرلمان بعتوا الشعب بالمجان". كما رددوا "يلي بتسأل انت مين إحنا شعب الحراثين".

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني كلف وزير التربية والتعليم السابق عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة، ووجه الملك الحكومة بإطلاق مشروع نهضة وطني. وتضمّن كتاب التكليف الملكي الدعوة إلى تشكيل حكومة رشيقة، ومراعاة منظومة أمان اجتماعي تحمي الضعيف في ظل بيئة ضريبية عادلة. كما دعا الملك حكومة الرزاز للبحث عن حلول خلاقة ضمن برنامج عمل محكم في "وضع مالي راهن يشكل تحديا صعبا".

واللافت في الاحتجاجات الشعبية المتواصلة منذ الخميس الماضي غياب القوى السياسية التقليدية عن المشهد. ويشارك في الاحتجاجات مختلف الطبقات الاجتماعية من شباب وعمال وموظفين ومهنيين وطلاب جامعات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات