• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/06/2018 - 04:48 بتوقيت نيويورك

ماتيس: تركيا تمثل جبهة الناتو الأمامية في كارثة سوريا

ماتيس: تركيا تمثل جبهة الناتو الأمامية في كارثة سوريا

المصدر / وكالات - هيا

صرح وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، بأن تركيا تمثل جبهة أمامية بالنسبة لحلف شمال الأطلسي في "الكارثة" التي تمر بها سوريا.

وقال ماتيس، في تصريحات صحفية أدلى بها مساء الأربعاء وهو في المطار قبيل توجهه للعاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في الناتو: "الولايات المتحدة وتركيا تعملان على سبل مراعاة المصالح الأمنية المشروعة لتركيا، حليفنا في الناتو، وهي الدولة الوحيدة التي تحصل اضطرابات عند حدودها".

وأضاف ماتيس، ردا على سؤال حول ما إذا كان الاتفاق بين بلاده وتركيا حول منبج سيؤثر على العمليات التي تنفذها "قوات سوريا الديمقراطية" في الشرق السوري قائلا: "تركيا تعتبر جبهة أمامية بالنسبة لحلف الناتو، فهي دولة تقف على الجبهة الأمامية للكارثة التي أحلها (الرئيس السوري) بشار الأسد بشعبه بدعم من الإيرانيين والروس، وعلينا إيجاد طريق للعمل على مصالحها المشروعة".

وتابع وزير الدفاع الأمريكي: "وفي الوقت ذاته كانت قوات سوريا الديمقراطية منظمة وحيدة تمكنت من صد تقدم داعش وهزيمته في ساحة المعركة خلال قتال عنيف جدا، وبالتالي لا يمكننا تجاهل هذه المنظمة لأن لديها أهمية حيوية في إيقاف داعش الذي لم نهزمه بعد".

وشدد الوزير على أهمية هزيمة "داعش"، وعدم ظهوره مرة ثانية، لافتا إلى أن ساحة الحرب في سوريا "معقدة للغاية"، وأكد في هذا السياق مواصلة بلاده "العمل مع تركيا بهذا الصدد".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت بلاده قادرة على التعاون مع تركيا و"قوات سوريا الديمقراطية" بشكل متزامن، قال ماتيس: "هذه القضية معقدة للغاية، وهذه الساحة للقتال هي الأكثر تعقيدا التي شهدتها على مدى حياتي... لكننا نعمل على حل الموضوع، وما نفعله ليس ضد تركيا".

المصدر: موقع الخارجية الأمريكية

الأكثر مشاهدة


التعليقات