• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/06/2018 - 21:21 بتوقيت نيويورك

تحالف عراقي جديد يضم الحكيم والصدر وعلاوي

تحالف عراقي جديد يضم الحكيم والصدر وعلاوي

المصدر / وكالات - هيا

كشفت مصادر للعربية عن تشكيل تحالف عراقي جديد، يجمع ائتلاف الوطنية وتيار "سائرون"، والحكمة.

التحالف الجديد يضم أكثر من 100 نائب، ويهدف إلى تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي.

وجرى توقيع الاتفاق بين تيار الحكمة الوطني، بقيادة #عمار_الحكيم، وتحالف "سائرون" بقيادة الزعيم الصدري #مقتدى_الصدر، وائتلاف الوطنية، بقيادة #إياد_علاوي.

وانعقد الاجتماع في مقر تيار الحكمة بالعاصمة #بغداد.وفي تطور سابق الأربعاء، أكد المتحدث باسم زعيم #التيار_الصدري عقب تعديل البرلمان قانون الانتخابات، أن البرلمان والحكومة يتحملان مسؤولية المبالغ التي دفعت للماكينة الإلكترونية، مبيناً أن القانون الذي شرعه مجلس النواب مخالف للدستور للمادة 19 فقرة 9 منه لسريانه بأثر رجعي.

وشدد على أن عدد المقاعد التي حصل عليها تكتل #"سائرون" لن يتغير بعد إعادة الفرز يدوياً.

وقال جعفر الموسوي، إن "القانون الذي شرعه مجلس النواب مخالف للدستور للمادة 19 فقرة 9 منه لسريانه بأثر رجعي وهذا مخالف للقانون".

وتابع "إننا نقر بوجود بعض التلاعب في بعض المحافظات، ويجب معالجتها وفق قانون الانتخابات النافذ، وهنالك هيئة قضائية تنظر بالطعون والشكاوى، وقد هيمنت السلطة التشريعية والتنفيذية بإلغاء السلطة القضائية في البلد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات