• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 15/06/2018 - 04:47 بتوقيت نيويورك

مجلس الأمن يدعو لإبقاء ميناء الحديدة مفتوحاً

مجلس الأمن يدعو لإبقاء ميناء الحديدة مفتوحاً

المصدر / وكالات - هيا

دعا مجلس الأمن الدولي، الخميس، في ختام جلسة مغلقة بحث خلالها الوضع في اليمن إلى إبقاء ميناء #الحديدة المطلة على البحر الأحمر مفتوحا، كونه المعبر الرئيسي للإمدادات الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وكانت السويد، العضو غير الدائم في مجلس الأمن، طالبت المجلس بالدعوة إلى تعليق فوري لعملية #تحرير_الحديدة والسماح بمهلة لإجراء محادثات حول انسحاب الحوثيين من المدينة، إلا أن دعوتها هذه لم تنل تأييد باقي أعضاء مجلس الأمن باستثناء روسيا.

واستمرت الجلسة المغلقة ساعتين، وفي أعقابها قال السفير الروسي في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الذي تتولى بلاده الرئاسة الشهرية للمجلس، إن الدول الـ15 الأعضاء في المجلس قلقة "إزاء المخاطر المتعلقة بالوضع الإنساني" في الحديدة.

وأضاف السفير الروسي أن الدول الأعضاء "كررت المطالبة بإبقاء ميناءي الحديدة والصليف مفتوحين". يذكر أن ميناء الصليف واقع شمال مدينة الحديدة.

وهذه ثاني جلسة يعقدها مجلس الأمن هذا الأسبوع حول الأزمة في #اليمن. والاثنين، أكد مجلس الأمن أنه يدعم الجهود الدبلوماسية التي يبذلها الموفد الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيتس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات