• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/06/2018 - 03:13 بتوقيت نيويورك

منظمات تطالب رئيس تونس بإرث متساو للرجال والنساء

منظمات تطالب رئيس تونس بإرث متساو للرجال والنساء

المصدر / وكالات - هيا

دعت منظمات مدنية في #تونس، رئيس البلاد، لاتخاذ إجراءات ملموسة حيال مطالبها التي ترافع من أجلها، وأبرز هذه المطالب الإصلاحات والمساواة في الإرث بين الرجل والمرأة.

ويواصل " #التحالف_المدني من أجل الحريات الفردية والمدنية" المكون من 30 منظمة غير حكومية في تونس، مرافعته لتنفيذ جملة من المطالب، وعلى رأسها المساواة بين المرأة والرجل في مجال الإرث، وفي مجال الولاية على الأطفال، وكذلك منح الجنسية لأزواج التونسيات ومراجعة تجريم المثلية.

وكانت لجنة الحريات الفردية والمساواة، التي أنشئت العام الماضي بقرار من الرئيس الباجي قايد #السبسي، قد سلمته الأسبوع الماضي تقريرا من مئتي صفحة، يتضمن مشاريع قوانين جاهزة لإحالتها على البرلمان.

ويرى الخبراء أنه في حال تم اعتماد المساواة في الإرث بتونس، فسيكون سابقة، لكن العقبات القانونية أمام هذا المسعى ليست قليلة، أبرزها موقف الأحزاب الإسلامية في البرلمان التي أبدت اعتراضها المسبق على مفهوم المساواة في الإرث.

الأكثر مشاهدة


التعليقات