• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/06/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

موقع عبري: يجب التوصل إلى تسوية مع حماس قبل أن نجد أنفسنا داخل القطاع

موقع عبري: يجب التوصل إلى تسوية مع حماس قبل أن نجد أنفسنا داخل القطاع

المصدر / وكالات - هيا

كتب المحلل العسكري الإسرائيلي، في موقع "كان" العبري، جال بيرجير، مساء الجمعة، أن على "إسرائيل"، التوصل بسرعة الى تسوية مع حركة حماس بغزة، قبل أن تجد نفسها مرة أخرى داخل القطاع.

وقال المحلل الإسرائيلي، إن حماس تغيرت، وأن قيادتها الجديدة برغماتية، ويمكن التوصل معهم إلى إتفاق عملي بشأن الأوضاع الأمنية على الحدود.

وتسائل المحلل بيرجير، لماذا لا تدرس "إسرائيل" بجدية التفاوض مع حركة حماس، بشكل مباشر أو غير مباشر؟

وأجاب، إن "إسرائيل" تتجنب من التفاوض المباشر مع حماس، خوفاً من أن يؤثر ذلك على علاقاتها بمصر والسلطة الفلسطينية.

وأضاف المحلل، أن "إسرائيل" تفاوضت قبل ذلك مع قيادات حماس بالسجون بشكل مباشر، وأنها تفاوضت معها خلال صفقة شاليط بشكل غير مباشر.

وأوضح بيرجير، أن حماس لاعب قوي بغزة، وعلى "إسرائيل" عدم تجاهلها، ويجب عليها أن تتوصل معها الى صفقة، أو تسوية طويلة المدى، تضمن نزع سلاح غزة، والإفراج عن الجنود الإسرائيليين بغزة، مقابل تحسين الأوضاع بالقطاع.

وشدد المحلل العسكري، على ضرورة الإسراع بذلك، قبل أن تجد "إسرائيل" نفسها داخل قطاع غزة مرة أخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات