• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/06/2018 - 03:27 بتوقيت نيويورك

ماتيس متفائل بقرب تسلم رفات جنود أميركيين من كوريا

ماتيس متفائل بقرب تسلم رفات جنود أميركيين من كوريا

المصدر / وكالات - هيا

أبدى وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، الأحد، تفاؤله حيال إمكان أن تتسلّم بلاده قريبا من كوريا الشمالية رفات جنود أميركيين قُتلوا خلال الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953.

ولفت ماتيس إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ-اون كان قد تعهّد بذلك خلال قمة جمعته في الثاني عشر من حزيران/يونيو مع الرئيس دونالد #ترمب، وبحثا خلالها في إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

وأشار وزير الدفاع الأميركي إلى أن قوات الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية مستعدة لتلقي الرفات، قائلا "نحن متفائلون" بأن عملية التسليم ستبدأ.

وبحسب البند الرابع من اتفاق سنغافورة فإن "الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية تتعهدان بالعثور على رفات أسرى الحرب والذين فقدوا في المعارك وإعادة الذين حددت هوياتهم منهم إلى بلدهم في الحال".

وقبل أيام نشر #البنتاغون تحديثا لمذكرة بشأن مفقودي الحرب الكورية جاء فيه أن "المسؤولين الكوريين الشماليين أفادوا بأن لديهم 200 رفات تم العثور عليها على مر السنين".

وقتل أكثر من 35 ألف جندي أميركي في شبه الجزيرة الكورية خلال الحرب الكورية التي انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام. ومن بين هؤلاء لا يزال 7700 منهم في عداد المفقودين بينهم 5300 في كوريا الشمالية، بحسب البنتاغون.

وكانت #واشنطن وبيونغ يانغ أبرمتا اتفاقا سابقا استعادت بموجبه واشنطن بين العامين 1990 و2005 رفات 229 جنديًا أميركيًا، لكنّ مفاعيل هذا الاتفاق جمدت إثر تدهور العلاقات بين البلدين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات