• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 03/07/2018 - 03:17 بتوقيت نيويورك

العراق.. إعادة العد اليدوي لأصوات الانتخابات تبدأ اليوم

العراق.. إعادة العد اليدوي لأصوات الانتخابات تبدأ اليوم

المصدر / وكالات - هيا

تشهد محافظة #كركوك، اليوم، انطلاق أول عمليات إعادة العد والفرزِ اليدوي لأصوات الناخبين بصناديقِ الاقتراع التي شابتها مزاعم تزوير بالانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 أيار/مايو الماضي.

وسقط 14 جريحاً، الأحد، بانفجار سيارة مفخخة قرب مخزن لصناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات أيار/مايو، بحسب مصادر بالشرطة العراقية، التي قالت إن معظم الجرحى من أفراد الشرطة المكلفين بحماية الموقع.

وأعلن الجهاز الأمني أن القوات الأمنية في محافظة كركوك، المتمثلة في جهاز مكافحة الإرهاب وحماية المنشآت والشخصيات، تصدت لإرهابي انتحاري يقود عجلة مفخخة نوع سلفادور، حيث تم إطلاق النار عليه قبل وصوله إلى مخازن العلوة الشعبية في مدخل محافظة كركوك (العلوة الشعبية مخازن وزارة التجارة) التي تحتوي صناديق الاقتراع الخاصة بالمحافظة، وأسفر الحادث عن إصابة 14 شخصاً وأضرار مادية بسيطة في الباب الرئيسي للمخازن.

من جهتها، أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استكمال إجراءات العد اليدوي، للبدء بالعملية في 6 محافظات أخرى هي السليمانية وأربيل ودهوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار اعتباراً من اليوم.

وقررت المحكمة الاتحادية العليا، أعلى سلطة قضائية في العراق، في 21 حزيران/يونيو الماضي، إعادة فرز الأصوات يدوياً في الانتخابات التشريعية، مصادقة بذلك على قرار للبرلمان العراقي الذي طالب بذلك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات