• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 06/07/2018 - 06:06 بتوقيت نيويورك

اعتقال 271 ضابطًا تركيًا لارتباطهم بـ"جولن"

اعتقال 271 ضابطًا تركيًا لارتباطهم بـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أمر النائب العام التركي في إسطنبول بإصدار مذكرات اعتقال بحق 271 ضابطًا، بتهمة ارتباطهم بجماعة فتح الله جولن، والذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب قبل عامين.

وذكرت وسائل الإعلام الدولية،  بأن معظم الذين يواجهون الاعتقال جنود في الخدمة ومن بينهم عشرة برتبة كولونيل، وهناك أيضًا جنرال متقاعد بين المشتبه بهم

وأضافت أن شرطة مكافحة الإرهاب في إسطنبول بدأت العملية الساعة الخامسة صباح اليوم تقريبا

وكان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد قال إن مثل هذه العمليات تحدث بصورة متكررة منذ محاولة الانقلاب، وإن السلطات التركية ألقت القبض على نحو 160 ألفًا، وأقالت نفس العدد تقريبا من وظائفهم العامة منذ ذلك الحين.

 ومن هذا الرقم، وجهت السلطات تهمًا رسمية لأكثر من 50 ألف شخص، ظلوا رهن الاحتجاز قيد المحاكمة.

وتتهم حكومة رجب طيب أردوغان رجل الدين فتح الله جولن بتدبير انقلاب في عام 2016، وهو ما ينفيه جولن بشدة.

ويتهم منتقدو الرئيس أردوغان باستغلال محاولة الانقلاب كذريعة لسحق المعارضة، فيما تؤكد أنقرة أن الإجراءات ضرورية للتغلب على تهديدات يتعرض لها الأمن القومي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات