• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/07/2018 - 03:29 بتوقيت نيويورك

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تؤكد عدم العثور على آثار غاز اعصاب في دوما في سوريا

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تؤكد عدم العثور على آثار غاز اعصاب في دوما في سوريا

المصدر / وكالات - هيا

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الجمعة إنها لم تعثر على دليل عن استخدام غاز أعصاب في الهجوم على دوما في إبريل الماضي، لكنها عثرت على آثار مواد تحوي الكلور.

وكان فريق من محققي المنظمة، التي تتخذ من لاهاي مقرًا لها، أخذ نحو مئة عينة من سبعة مواقع في دوما بعدما تمكن من الوصول إلى المدينة، بعد أسبوعين من وقوع الهجوم في السابع من إبريل الماضي.

وأوضحت المنظمة في تقرير أولي "أن النتائج تظهر أنه لم يتم رصد وجود أي عنصر لغاز أعصاب فوسفوري عضوي أو بقاياه". إلا أن التقرير أضاف أنه "علاوة على بقايا متفجرات عثر على مكونات عدة تحوي الكلور".

تابع التقرير إن "العمل الهادف إلى التوصل إلى تفسير لهذه النتائج لا يزال جاريًا". والمطلوب تحديد ما إذا كانت الآثار التي تم العثور عليها هي إشارة إلى مصدر ناشط من الكلور، الذي لا يوجد عادة في الطبيعة.

وكان أطباء ومسعفون أفادوا أن نحو 40 شخصًا قتلوا في الهجوم، غالبيتهم في بناء سقطت على سقفه أسطوانة. ولا يزال فريق المحققين يعمل "لتحديد مكان الأسطوانة" و"مصدرها"، حسب تقرير المنظمة.

وحمّلت الدول الغربية النظام السوري مسؤولية اعتداء دوما، ما دفع واشنطن وباريس ولندن إلى توجيه ضربات عسكرية إلى مواقع للنظام، ما ساهم أيضًا في توتر دبلوماسي شديد مع موسكو.

لم يتمكن فريق المحققين من الوصول إلى مكان الهجوم سوى في الحادي والعشرين من إبريل، في حين أنه كان وصل إلى سوريا في الرابع عشر من الشهر نفسه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات