• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/07/2018 - 06:14 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي يمنع دخول سيارات الدفع الرباعي اليمن

التحالف العربي يمنع دخول  سيارات الدفع الرباعي اليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

منعت السلطات السعودية مغادرة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة ودخولها اليمن عبر منفذ شرورة مما سبب ازمة كبيرة وتكدس لأعداد كبيرة من السيارات في المنفذ.

ويأتي المنع ضمن إجراءات وسياسات التفتيش للبضائع والمعدات الداخلة الى اليمن منذ نهاية 2017 لكنه لم يطبق سوى الآن في المنفذ السعودي.

وقد منع التحالف والأمم المتحدة من وصول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن عبر الاستيراد بحراً قبل اشهر، وتعرقلت بسببه عمليات استيراد السيارات لأشهر نهاية 2017 ومطلع 2018 والكثير من التجار قام بتحويل شحنات السيارات التابعة له إلى صلالة بعمان ومنها إلى المهرة براً.

ويأتي المنع لهذا النوع من السيارات لأن جماعة الحوثي تستخدمها في الحروب وقد تستخدم محركاتها في إعادة تأهيل معدات عسكرية لذا جاء قرار المنع.

والسيارات التي يتم منعها بالأخص هي سيارات لاند كروز والأكثر منها يعرف بسيارات الشبح وكذلك سيارات الهيالوكس وسيارات الجيب والصالون حيث تستخدم جماعة الحوثي هذه السيارات في نقل المقاتلين والمعدات والأسلحة والمؤنة وإحتياجات مقاتليها في الجبهات وخاصة الوعرة منها.

وقد تتخذ اجراءات مماثلة على المنفذ اليمني مع سلطنة عمان إذا لم تكن قد اتخذت بالفعل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات