• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/07/2018 - 04:46 بتوقيت نيويورك

بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة

بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو الأربعاء أن بلاده قررت الانسحاب من اتفاق الأمم المتحدة الهادف لتنظيم الهجرة عالميا قبل أن يدخل حيز التنفيذ، معتبرا أن الاتفاق يتعارض مع المصالح الأمنية لبلاده ومع المساعي الأوروبية لاستعادة الأمن.

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للحكومة أن اتفاق الأمم المتحدة بخصوص الهجرة يعارض المصالح الأمنية للمجر، وأن حزمة الأمم المتحدة للهجرة خطيرة على مستوى غير عادي، وتشجع على الهجرة باعتبارها حقا من حقوق الإنسان، وهو "أمر غير مقبول من وجهة نظر المجر".

كما رأى زيجارتو أن الاتفاق الأممي يتعارض مع نية أوروبا استعادة أمنها، وأنه لن يكون ملزما قانونيا، ولذلك لن تشارك المجر في المناقشات الجارية في مراكش المغربية، وستصوت ضده في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتحتضن مراكش في ديسمبر/كانون الأول المقبل قمة أممية على المستوى الوزاري للتصويت على الميثاق العالمي للهجرة، حيث تم الاتفاق على نص المعاهدة الجديدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي، وهو يهدف لضمان أمن المهاجرين على نطاق عالمي، ومنع عمليات تهريب البشر.

واعتبر رئيس الجمعية العامة في الأمم المتحدة ميروسلاف لايتشاك أنه ينبغي عدم النظر إلى الاتفاق كتهديد، وأنه يجب التعامل معه على أنه "أول منصة للتعامل مع ظاهرة الهجرة في العالم".

وأوضح أن الميثاق العالمي الذي سيوقع في مراكش غير ملزم قانونا، وأنه يساعد في تقديم مجموعة من الأدوات للدول الأعضاء لتستخدمها خلال تحديدها سياسات الهجرة الوطنية الخاصة بها.

كما قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الحكومات يجب أن تلحظ أن "الهجرة ظاهرة عالمية إيجابية"، وأن هناك حاجة إلى المهاجرين للحفاظ على الاكتفاء في سوق العمل.

وفي ظل حكم رئيس الوزراء اليميني فيكتور أوربان سعت المجر إلى عزل نفسها عن المهاجرين واللاجئين، حيث يرفض أوربان توزيع اللاجئين على أساس الحصص داخل الاتحاد الأوروبي، كما أمر عام 2015 ببناء الأسوار على طول الحدود مع صربيا وكرواتيا لمنع اللاجئين المتوجهين إلى شمال أوروبا من عبور بلاده.

الأكثر مشاهدة


التعليقات